عرب لندن 

نظم ناشطون في لندن تجمعاً حاشداً أمام السفارة الإسرائيلية، يوم أمس الأحد، حيث أكدوا على تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني.

وأدان الناشطون جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وخاصة في جنين. ومن جانبه قال رئيس لجنة حقوق الإنسان الإسلامية في لندن مسعود شجرة، "يجب التجمع أمام السفارة الإسرائيلية في كل مرة تتصاعد فيها الأعمال الوحشية ضد الشعب الفلسطيني".

وأضاف شجرة، "إسرائيل دولة فصل عنصري، واحتلال بشع". وأشار شجرة إلى أن إسرائيل دولة تمارس العنصرية والتطهير العرقي كأساس لوجودها.

وبدوره أشار رئيس جمعية حقوق الإنسان الإيرلندية جيم كوران، إلى أن الحزب الرئيسي في بريطانيا حاليًا هو حزب العمال. وقال "للأسف.. تتحكم السفارة الإسرائيلية في سياسة العمل الخارجية للحزب". وأضاف "انضم موظفون من السفارة الإسرائيلية في لندن إلى حزب العمال".

وذكر جيم كوران، "أن الموظفين التابعين للسفارة الإسرائيلية باتوا يسيطرون إلى حد كبير على سياسة أي شخص داخل حزب العمال يفكر في انتقاد الإرهابيين ودولة الفصل العنصري في إسرائيل".

وأشار كوران إلى أن الأعضاء الذين يعبرون عن دعمهم لفلسطين وحريتها وديمقراطيتها، يتعرضون للمحاكمة، حتى يتم طردهم من حزب العمال.

 وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم لجنة الشؤون العامة للمسلمين في المملكة المتحدة أحمد حسين، "يقول الإسرائيليون إنهم محتاجون لمهاجمة سكان جنين كذريعة ملتوية للدفاع عن النفس.. لكن السبب الحقيقي هو أن جنين ووجودها ووجود الفلسطينيين يشكل إحراجًا لإسرائيل".

 

 

 

السابق فيديو:  رواية "سمعت كل شي" للكاتبة سارة الصراف تبصر النور في مدينة لندن
التالي فيديو: في بريطانيا.... موسيقى وأزياء في الاحتفال باسبوع اللاجئين