عرب لندن - لندن 

رصد خفر السواحل الأمريكي "أصواتا تحت الماء" خلال عملية البحث عن الغواصة التي فقدت خلال رحلة لاستكشاف حطام سفينة تيتانيك.

وكان هذا أول تأكيد رسمي لخفر السواحل الأمريكي فيما يتعلق بعملية البحث والإنقاذ، على الرغم من عدم تحديد طبيعة تلك الأصوات بعد. 

وبحسب ما نقلته "بي بي سي"، كشف خفر السواحل الأمريكي عند الساعة الواحدة ظهر الثلاثاء بتوقيت الساحل الشرقي الأمريكي (الساعة السادسة بتوقيت غرينتش)، إن ركاب الغواصة مازال لديهم حوالي 40 ساعة من الأكسجين، بينما تضاءلت هذه المستويات بشكل خطير اليوم الخميس. 

وتشبثت عائلات الرجال الذين فقدوا في الغواصة بالأمل بعد تأكيد السلطات سماع أصوات تحت الماء، ويأملوا أن تكون هذه نداءات استغاثة. 

وحملت الغواصة في رحلتها خمسة أشخاص، هم رجل الأعمال البريطاني هاميش هاردينغ، ورجل الأعمال البريطاني الباكستاني شاهزادا داود وابنه سليمان، والمستكشف الفرنسي بول هنري نارجوليت، بالإضافة لستوكتون راش- الرئيس التنفيذي للشركة المالكة للغواصة "أوشين غيت".

وانقطع الاتصال بالغواصة المفقودة بعد حوالي ساعة و45 دقيقة من بدء رحلتها إلى الأعماق، والتي كانت تقل خمسة أشخاص.

تبلغ تكلفة التذكرة 250 ألف دولار مقابل تلك الرحلة التي تمتد لثمانية أيام، شاملة الغوص إلى الموقع الذي استقر فيه حطام السفينة الأسطورية تيتانيك على عمق 3800 متر.

 

 

السابق وزير الدفاع البريطاني خارج السباق لخلافة الأمين العام لحلف الأطلسي
التالي مسؤول ويلزي يستخدم "تشات جي بي تي" لكتابة خطاب ألقاه في البرلمان