عرب لندن - لندن 

 

وجهت وزيرة الداخلية، سويلا بريفرمان قوات الشرطة  "لتكثيف" عمليات التوقيف والتفتيش، ضمن حملة أطلقتها للتصدي لجرائم الطعن باستخدام الأدوات الحادة في بريطانيا. 

وأعلنت الحكومة البريطانية في وقت سابق، تعزيز السلطات الشاملة التي تسمح للشرطة بتوقيف وتفتيش المشتبه فيهم من دون شبهة معينة وسط ازدياد جرائم السكاكين في البلاد.

 كما حثت بريفرمان الضباط على المسارعة في نشر ما التقطته الكاميرات التي يرتدونها، لتجنب الانتقادات التي قد تطالهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بحجة أن المقاطع المنشورة من قبل الشهود غالبا ما تكون مقتطفة. 

وفي عهد تيريزا ماي كوزيرة للداخلية عام 2014، قررت الأخيرة تقليص عمليات التوقيف والتفتيش، وسط مخاوف من استخدامها بشكل غير متناسب ضد السود والآسيويين. 

إلا أن بريتي باتيل، قررت إعادة العمل بهذا التكتيك، وهو تكتيك قررت بريفرمان أن تستمر فيه، بهدف "منع العنف وإنقاذ الأرواح".

ووجهت بريفرمان خطابا اليوم الإثنين إلى جميع رؤساء قوات الشرطة في إنجلترا وويلز، دعتهم فيه إلى اعتقال أي شخص قد يعرقل عملية التوقيف والتفتيش. 

وبحسب "ديلي ميل"، لقي 99 شابا حتفهم، بينهم 31 شخص أسود حتى شهر مارس من العام الماضي، جراء تعرضهم لهجمات باستخدام السكاكين في إنجلترا وويلز. 



 

السابق إصابة رجل وأمراة بجروح جراء حادث طعن مزدوج في دورست
التالي لاعب كرة قدم استكلندي مخضرم يقطع بحر المانش لجمع تبرعات بقيمة مليون جنيه إسترليني