عرب لندن - لندن 

 

تعتزم وزارة الداخلية تمديد فترة الانتظار التي يمضيها الأجانب في المملكة المتحدة قبل الحصول على الإقامة الدائمة من 5 إلى 8 سنوات، بحسب ما نقلته "ديلي ميل".

ويأتي هذا بموجب خطط الحكومة بجعل الهجرة إلى المملكة المتحدة "أقل إغراء" في محاولة لتقليل أعداد المهاجرين الوافدين للبلاد. 

كما تتضمن الخطة وضع شروط للحصول على الإقامة الدائمة منها أن يكون مقدم الطلب قد عمل في المملكة المتحدة أو التحق بمدارسها لمدة عامين على الأقل. 

إلى جانب هذا، تدرس الحكومة تقديم شرط جديد وهو أن يكون السجل العدلي لشخص نظيفا من الإدانات لمدة 19 سنوات على الأقل. 

وتأتي هذه التحديثات بعد أن أعلن رئيس الوزراء، ريشي سوناك، توجهه نحو تشديد سياسات الهجرة والتي قال أنها أولوية قصوى لديه. 

وقال مصدر حكومي لـ"ديلي ميل": 'أن تصبح مواطناً بريطانياً هو امتياز وليس حق. أولئك الذين يحصلون على هذه المكانة ينبغي أن يحصلوا عليها من خلال المساهمة في مجتمعنا ومن المهم أن نتحدث جميعًا مع بعضنا البعض بلغة مشتركة."

وفيما يتعلق بآخر المستجدات المتعلقة بترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا، زعمت مصادر حكومية أن أولى الرحلات المخصصة لترحيل اللاجئين إلى رواندا، قد تقلع في شهر سبتمبر القادم. 

وبحسب ما قاله مقربون من رئيس الوزراء، ريشي سوناك، فإن الحكومة تتطلع لكسب المعركة القضائية التي حالت دون تسيير الرحلة الأولى التي كانت مقررة في يونيو الماضي. 

وتحاول الحكومة كسب القضية بعد الطعن في محكمة الاستئناف، دون أن تضطر لرفع القضية إلى المحكمة العليا. 

وأصدرت المحكمة البريطانية العليا في ديسمبر الماضي قرارا يوافق على قانونية خطط الحكومة البريطانية بشأن ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا.

وأكدت المحكمة العليا حينها أنه من القانوني أن تنفذ الحكومة البريطانية خطط إرسال طالبي اللجوء إلى رواندا إلى حين النظر في طلبات لجوئهم إلى رواندا.

ومن المتوقع أن تُصدر محكمة الاستئناف حكمها بشأن قانون المهاجرين في شهر حَزيران/يونيو الجاري. وينص القانون على ترحيل طالبي اللجوء الذين وصلوا إلى بريطانيا بطرق غير شرعية عبر القنال الإنجليزي.






 

السابق توقيف بريطاني تسلق بيدين مجردتين أعلى ناطحة سحاب في كوريا الجنوبية
التالي عاجل .. وفاة رئيس الحكومة الايطالي السابق سيلفيو برلوسكوني