عرب لندن 

طالب الاتحاد الأوروبي شركات وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك جوجل وفيسبوك على البدء "فورا" في وضع علامات على المحتوى والصور التي يولدها الذكاء الاصطناعي كجزء من سلسلة قرارات تعمل على مكافحة الأخبار المزيفة والمعلومات المضللة من روسيا.

وفي ذات الوقت حذر الاتحاد الأوروبي منصة توتير، من أنها قد تواجه عقوبات "سريعة" إذا لم تمتثل لقوانين المحتوى الرقمي الجديدة التي تدخل حيز التنفيذ في جميع دول الاتحاد الأوروبي في 25 أغسطس.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" انسحبت شركة إيلون ماسك "Twitter"، قبل أسبوعين من مدونة الاتحاد الأوروبي التي أُطلقت في عام 2018، والمعنية بالممارسات السليمة ضد التضليل الإعلامي عبر الإنترنت. وتشمل المدونة نحو أربعين تعهداً بهدف تحسين التعاون بشأن تقصّي الحقائق وحرمان المواقع التي تبث أخباراً كاذبة من الإعلانات.

حيث يمكن تغريم ما يصل إلى 6% من إيرادات تويتر العالمية - وهي عقوبة قدرها 145 مليون جنيه إسترليني، استنادا إلى الأرباح التي تم تقديرها مؤخراً - أو حظرها في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي إذا لم تعمل تحت رعاية قانون الخدمات الرقمية.

وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أن هذه الخطوة تأتي كإجراءات احترازية لمكافحة التضليل الروسي، وأوضح الاتحاد أنه يعتبر حملات التضليل الروسية تهديدا حقيقياً عليه.

ومن جانبها قالت فيرا جوروفا، نائبة رئيس المفوضية الأوروبية "روسيا تريد تدمير الرأي العام الداعم لأوكرانيا". وأضافت "علينا ببساطة أن ندافع عن مصالحنا وديمقراطيتنا.. علينا أيضا أن ندافع عن قتالنا وحربنا".

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا: الثلاثاء 06 يونيو / حزيران 2023
التالي هجوم على نظام رواتب الخطوط الجوية البريطانية.. والمجرمون يستحوذون على بيانات الموظفين