عرب لندن - لندن

 

فرضت الحكومة الأمريكية غرامات على شركة الخطوط الجوية البريطانية "بريتيش إيرويز" بقيمة 878 ألف جنيه إسترليني -نحو مليون دولار أمريكي-، وذلك لعدم دفعها المبالغ المستردة المستحقة عن الرحلات التي ألغيت خلال جائحة كورونا. 

وبحسب شبكة "بي بي سي"، قالت وزارة النقل الأمريكية أن الخطوط الجوية البريطانية لم تعيد قيمة الرحلات الملغاة في الوقت المناسب للمسافرين، مشيرة إلى أنها تلقت أكثر من 1200 شكوى بهذا الشأن. 

من جانبها، رفضت الخطوط البريطانية المزاعم قائلة إنها "تصرفت بشكل قانوني في جميع الأوقات".

وبحسب ما قالته الحكومة الأمريكية، فإن موقع "بريتيش إيرويز" حث المسافرين المتضررين في الفترة بين مارس ونوفمبر 2020، على الاتصال بالشركة لمناقشة خيارات استرداد المال، مع ذلك لم يتمكن المستهلكون من الوصول إلى خدمة العملاء بسبب أزمة نقص الموظفين. 

كما اتهمت الحكومة الأمريكية الخطوط الجوية البريطانية بنشر تعليمات مضللة على موقعها الالكتروني، مما أدى إلى طلب المسافرين المتضررين قسائم سفر عن غير قصد بدلا من طلب استرداد المال. 

بدورها، قالت شركة الطيران: "في ذروة الوباء غير المسبوق - اضطررنا للأسف إلى إلغاء آلاف الرحلات وإغلاق بعض مراكز الاتصال بسبب القيود الحكومية، مما أدى إلى مواجهة بعض العملاء أوقات انتظار أطول قليلاً للوصول إلى خدمة العملاء.

وأضافت:"خلال هذه الفترة، تصرفنا بشكل قانوني في جميع الأوقات ووفرنا ​​للعملاء مرونة لإعادة حجز الرحلات في تواريخ مختلفة، أو المطالبة باسترداد الأموال إذا تم إلغاء رحلاتهم."

وتابعت:"حتى الآن، قمنا بأكثر من خمسة ملايين عملية استرداد نقدي منذ بداية الوباء".



 

السابق 3 بنوك بريطانية رئيسية تغلق ما يزيد عن 50 فرعا هذا العام.. إليك القائمة
التالي حادثة قطار الهند.. 207 قتلى حتى الآن