عرب لندن 

توفيت بريطانية تبلغ من العمر 81 عاماً بعد أن صدمتها بدراجة نارية تابعة للشرطة البريطانية كانت ترافق دوقة إدنبرة، بحسب ما أكدته عائلتها.

وبحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" تعرضت المسنة هيلين هولاند، من بيرشانجر في إسيكس، للحادث عند تقاطع طريق ويست كرومويل وطريق وارويك في محكمة إيرل، غرب لندن، في 10 مايو.

وقالت عائلة هيلين، "إنها بقيت تصارع الموت لأسبوعين تقريبا، إلا أنها لم تتمكن من مقاومة الإصابات التي كانت تعرضت لها، بما في ذلك ارتجاج في الدماغ، مما تسبب في وفاتها". 

ومن جانبها قالت هيئة مراقبة الشرطة، "إنها تحقيق في الحادثة". وكان قد أصدر قصر باكنغهام بياناً سابقاً يقول من خلاله "إن مشاعر صوفي دوقة إدنبرة المتزوجة من شقيق الملك الأمير إدوارد، وصلواتها مع هيلين، وعائلتها".

وقالت شرطة ميت، "كانت السيدة هيلين في لندن لتزور أختها وقت الحادث". وبقيت هيلين في غيبوبة لأسبوعين بعد الحادث؛ ومن ثم أعلن عن وفاتها. 

وقال كبير المشرفين ريتشارد سميث، رئيس وحدة الملوك والحماية المتخصصة في شرطة ميت، "يعلم الضباط أنه أفعالهم، سواء أثناء الخدمة أو خارج الخدمة، متاحة بالطبع للتحقيق فيها.. وبعد إحالتنا للحادث، أطلقت اللجنة تحقيقا مستقلا - نواصل التعاون للوصول إلى نتائج".

 

 

 

السابق السعودية تخفض أعداد الحجاج من بريطانيا.. ومنصة نسك تؤكد نفاد العدد الممنوح لهم
التالي سويلا برافرمان تعلن عن قيود بريطانية جديدة على الطلاب الدوليين وأسرهم للحد من الهجرة