عرب لندن 

أجرت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" تحقيقاً يكشف عن نوع تجارة تجديد، يتمثل بادعاء الأبوة لأطفال سيدات مهاجرات مقابل آلاف الجنيهات الإسترلينية.

حيث أظهر التقرير أن بعضهم يكسبون ما يصل إلى 10 آلاف جنيه إسترليني، مقابل إضافة أسمائهم إلى شهادات ميلاد الطفل؛ ليتمكن الطفل من الحصول على الجنسية البريطانية؛ وبالتالي تحصل الأمهات على حق الإقامة في بريطانيا.

وأوضح التقرير أن التجار باتو يروجون لهذه التجارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك، ويقول المروجون لهذه التجارة "بهذه الطريقة تمكنا من مساعدة آلاف النساء". وأشار التحقيق أن هناك عملاء يعملون في جميع أنحاء بريطانيا للبحث عن رجال بريطانيين مستعدين للقيام بدور الآباء المزيفين.

ومن جانبها تقول منصة فيسبوك "هذه الأفعال والمحتويات محظورة بموجب القواعد الرسمية للمنصة".

وتكفلت سيدة تعمل لصالح التحقيق بالتظاهر بأنها سيدة حامل، وتقيم في بريطانيا بطريقة غير قانونية، واستطاعت الوصول إلى أحد الوكلاء المعروف باسم تاي، الذي قال لها "أعرف عدداً من الرجال البريطانيين الذين من الممكن أن يقبلوا بمثل هذه الصفقات، وقدم لها عرض أبوة مزيفة مقابل 11 ألف جنيه إسترليني.


 

وأكد تاي للسيدة أنهم سيتكفلون بحباكة قصة مقنعة لخداع السلطات البريطانية بنجاح. واقترح تاي للسيدة المتخفية اسم رجل يدعى أندرو، وعرفها عليه، وأظهر أندرو بالفعل جواز سفره الذي يثبت أنه مواطن بريطاني. والتقط أندرو مع السيدة صورة، وقال "إنه موافق على منح طفلها اسمه مقابل 8 آلاف جنيه إسترليني". 

ومن جانبها أكدت وزارة الداخلية لـ "BBC" أن لديها إجراءات قائمة بالفعل، لمنع وكشف عمليات الاحتيال المتعلق بالهجرة باستخدام شهادات ميلاد مزورة.

 

 

السابق هل وصف جونسون ماكرون بأنه متملق لبوتين؟
التالي فيديو: "فلسطينيون في بريطانيا يرفعون الأعلام الفلسطينية رداً على مسيرة الأعلام الإسرائيلية"