عرب لندن

أجمع المشاركون في التظاهرة الحاشدة التي شهدتها العاصمة البريطانية، يوم أمس السبت، تضامنا مع الشعب الفلسطيني في الذكرى الخامسة والسبعين للنكبة، على حق كل فلسطيني وفلسطينية في أرضهم، والعيش في أمان وسلام، مشددين على أنها نكبة متواصلة، يدل على ذلك ما تعيشه الأراضي الفلسطينية من عدوان لدولة الاحتلال إلى اليوم.

وقال البروفيسور كامل حواش، رئيس حملة التضامن مع فلسطين، من وسط التظاهرة الحاشدة، إن هذه الفعالية جاءت في الذكرى الخامسة والسبعين للنكبة، لغرض إبداء التضامن مع الفلسطينيين، وزاد:"لم نكن نتخيل أن هذه النكبة ستبقى مستمرة، حيث إن ما يحدث في غزة يؤكد أنها لم تنته. فما زالت دولة الاحتلال تقوم بالقتل والدمار، سواء في غزة وفي أماكن أخرى. ولذلك، فنحن هنا حتى نظهر تضامننا مع الشعب الفلسطيني، وندعو الحكومة البريطانية إلى أن تتوقف عن النفاق، عندما تدعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا، دون أن ترى للفلسطينيين الحق في التصدي للاحتلال".

ولم يخرج جيريمي كوربين، الزعيم العمالي السابق، عن السياق ذاته، وعما دأب عليه، حين عبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، داعيا إلى منح الفلسطينيين حقهم المشروع في الحياة الآمنة بسلام على أرضهم التي لا يحق لأحد أن ينتزعها منهم.

السابق عاجل .. لندن سترسل إلى أوكرانيا "مئات" الصواريخ والمسيرات الهجومية
التالي مغربية تمنح السويد جائزة "يوروفيجن" رغم سخرية جهات من اليمين المتطرف