عرب لندن - لندن 

كشفت صحيفة "ديلي ميل" أن ممرضا لدى هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS"، كان يقوم بعمله أثناء متابعة مباراة، مما أدى إلى إصابة إحدى المريضات بكدمات على يديها. 

وبحسب والدة المريضة، نيكولا بيتس، فإن ابنتها نقلت إلى المستشفى في سيارة إسعاف بسبب إصابتها بنوبة صرع في فبراير الماضي، واحتاجت إلى سحب عينة دم. 

وبعد أن وضع الممرض الذي يعمل في مستشفى الملكة إليزابيث، وولويتش، الإبرة في يدها، التفت إلى هاتفه خوفا من أن يضيع عليه هدف كان على وشك الحدوث. 

ونبهت بيتس الطاقم الطبي بأن الممرضين في العادة يكافحون للعثور على وريد لاختبار دم ابنتها ليبي، وطلبت منهم إحضار جهاز "ألتراساوند". 

وبحسب روايتها، رفض الممرض طلبها، واقترب من ابنتها لسحب عينة دم، بينما كانت أعينه مثبتة على هاتفه.

وقالت بيتس أن الممرض دخل إلى الغرفة وفي يده الهاتف حيث كان يشاهد المباراة، ولم يسمح لأي شيء بإشغاله عن الهدف الذي دخل الشباك بينما كانت الإبرة في يد ليبي. 

من جهته، قدم صندوق لويشام وجرينتش -المسؤول عن المستشفى-، اعتذارا لليبي ووالدتها، دون اتخاذ أي إجراء بحق الممرض. 

وقالت نيكولا أن استجابة الصندوق للشكوى "لم تكن جيدة بما فيه الكفاية"، مشيرة إلى أن الإدارة وجهتها لتقديم شكوى لدى أمين مظالم البرلمان والخدمات الصحية. 

وزعمت إدارة الصندوق أن الممرض كان في فترة استراحته، إلا أنه قرر علاج ليبي. 

وقال متحدث باسم الصندوق: "أدرك الممرض خطأه واعتذر عن تشتت انتباهه بهاتفه الذي كان يجب أن يُغلق ويُترك جانبًا أثناء رعاية مريض."

 

السابق إدانة أميركية بقتل طفليها في قضية ألهمت مسلسلا على نتفليكس
التالي إضراب جديد في قطاع السكك الحديد البريطاني لتحسين الأجور