عرب لندن 

حُكم على مراهق بريطاني يبلغ من العمر 13 عامًا، طعن طالب آخر يبلغ من العمر 14 عامًا، بإعادة تأهيل للشباب لـ 18 شهرًا، بإشراف السلطات. حيث طعن المراهق زميله؛ لأنه "دفعه" بطريقة لم تعجبه في اليوم السابق، في المدرسة الثانوية في مانشستر الكبرى.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور "Mirror" قال المتهم للضحية بعد حادثة التدافع، "سأقتلك". واعترف الصبي لأحد أساتذته أنه يحمل سكينًا في حقيبته المدرسية".

واستمعت محكمة مانشستر كراون، أن المراهق المتهم، دخل مسلحاً إلى الفصل الذي لم يكن من المفترض أن يكون فيه، وطعن الضحية في رقبته؛ مما تسبب في جرح طوله أربعة سنتيمترات في خط فكه.

وأشارت المحكمة إلى أن المتهم كان يقول وهم يهجم على الضحية "سأقتلك، سأقوم بطعنك". ولم يكتف المراهق المتهم بطعنة واحدة، حيث طعن الطالب مجدداً على حاجبه. 

وذكرت المحكمة أن المعلم أخيراً استطاع الإمساك بالمتهم، بينما ذهب طلاب آخرون لمساعدة الضحية. وعندما سئل أحد الموظفين عما حدث، قال المراهق المتهم: "لقد طعنته توا يا سيدي". وكان لا يزال ممسكًا بالسكينة الملطخة بالدماء. 

استدعت المدرسة الشرطة فورا، وأثناء اصطحاب المراهق خارج المدرسة "همس" المدعى عليه: "أرجوك ساعدني، لدي سكين في حقيبتي." واعترف المتهم البالغ من العمر الآن 15 عاماً، بالتسبب في الإصابات لزميله، وادعى أن الضحية دفعته في اليوم السابق.

ومن جانبه قال مارك فريند، وهو محام الدفاع عن المراهق "إن الصبي يشعر بالندم حقًا، ووصف الحادث بأنه "عمل انتقامي" ارتُكب " عن سذاجة ودون وعي".

وبناءً على القانون البريطاني، فإنه إذا كان الصبي بالغًا، لكانت أقل عقوبة ممكنة هي السجن لخمس سنوات، إلا أن عقوبة الصبي ستخفض إلى النصف لأنه طفل، ولأنه أقر بالذنب في مرحلة مبكرة.







 

السابق بريطانيا.. سيارة تعلق بحفرة في شارع رئيسي في مدينة نوتنغهامشاير
التالي السلطات البريطانية تفرج عن المحتجزين من جماعة "ريبابليك" المناهضة للملكية