عرب لندن 

أغلقت السلطات البريطانية أحد فروع مطعم ماكدونالدز مع غرامة بـ 475 ألف جنيه إسترليني، بعد أن عثر زبون على فضلات الفئران في برغر اشتراها من المطعم في ليتونستون، شرق لندن.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ذا صن "The Sun" عثر المفتشون على فضلات على أرضية قسم إعداد الطعام والطهي الرئيسية، وبجوار أواني الطهي، وفي خزانة متجر التنظيف، وفي الصناديق التي تحتوي على زجاجات الصلصات. 

وقال المفتشون "عثرنا على بقايا فأر متحللة على رأس ممسحة المطعم". وأغلق المفتشون المطعم فوراً، وطلبوا مباشرة من العملاء مغادرة المطعم. 

واعترفت سلسلة مطاعم ماكدونالدز بأنها مذنبة باقترافها بثلاثة انتهاكات للنظافة في محكمة التايمز، وحكم عليها بدفع غرامة قدرها 475 ألف جنيه إسترليني، إلى جانب 22 ألف جنيه إسترليني تكاليف إضافية للمحكمة. 

واعتبرت السلطات أن ما حدث انتهاك واضح لقوانين النظافة، حيث تم اكتشاف كل هذه الانتهاكات في الوقت الذي تقول فيه أوراق المطعم أن جداول التنظيف قد اكتملت.

وأغلق الفرع لـ 10 أيام بعد التفتيش وضبط المخالفات، وبالتالي أعيد فتح المتجر بعد أن تم معالجة جميع المخالفات. ومنذ ذلك الحين، حصل الفرع على تصنيف نظافة 4 نجوم من أصل خمسة.

 


 

السابق موجز أخبار بريطانيا: الخميس 4 مايو / ​​أيار 2023
التالي فيديو/ بريطانيا في دقيقة: بريطانيا بلاد العواجيز والشباب فقط في لندن!