عرب لندن - لندن 

 

وثّقت منصة "تويتر" حساب حزب "بريطانيا أولا" اليميني المتطرف مما يمثل اعترافا بشرعية الحزب ورسميته، بحسب "الإندبندنت"

كما قامت تويتر بتوثيق حساب زعيم الحزب بول غولدنغ الذي سجن عام 2018 بتهمة ارتكاب جرائم كراهية ضد المسلمين. 

وألغت تويتر علامات التوثيق الزرقاء يوم 20 أبريل لنجوم والمشاهير والوسائل الإعلامية، وذلك لعدم اشتراكهم بخدمة "تويتر بلو" الشهرية. بينما عادت العلامات الزرقاء إلى بعض الحسابات سواء لمشاهير أو شركات معروفة، دون موافقة أصحابها يوم السبت. 

وكانت العلامة الزرقاء التي تعد إشارة لأصالة الحسابات وشهرة أصحابها، إلا أن إيلون ماسك قرر أن تصبح هذه الخدمة بمقابل مادي يبلغ 8 دولارات في الشهر للأفراد وما يصل إلى 1,000 دولار للشركات.

وأدى اعتراف تويتر برسمية "بريطانيا أولا" من خلال منحها علامة ذهبية المخصصة للشركات والمنظمات غير الربحية إلى طرح عدة تساؤلات حول توجهات إيلون ماسك.

ويعد حزب "بريطانيا أولا" حزب سياسي قومي يميني متطرف يعمل على شن حملات ضد التعددية الثقافية "وأسلمة" المملكة المتحدة. 

وفي 2019، خضع بول غولدنغ واثنين من كبار أعضاء المنظمة المعادية للإسلام للاستجواب في إطار قوانين الإرهاب عند وصولهم قادمين  من روسيا. وصادر عناصر من شرطة مدينة لندن الهواتف والحواسيب والأقراص الصلبة واعتقلوا زعيم المجموعة بعدما رفض تزويدهم كلمات السر الخاصة بتلك الأجهزة.

وحظرت "تويتر" الحزب عام 2017، لكن مع استحواذ إيلون ماسك على المنصة عام 2022 قام بإعادته مجددا ورفع الحظر عنه. 

وكان ماسك قد أشار الجمعة إلى أنه "دفع بنفسه مقابل بعض الاشتراكات". وبعد غياب العلامة من حسابات وسائل إعلامية شهيرة كصحيفة "نيويورك تايمز" في أوائل نيسان بحجة أنها تنشر أخبارا "دعائية"، عادت العلامة بالظهور مجددا. 


 

السابق الحكومة تطلق مراجعة فورية في عدم تلقي عدد من مستخدمي الهواتف الرسائل التحذيرية التجريبية
التالي (فيديو) ريشي سوناك يلقي خطابا لقادة الأعمال ويؤكد أنه يطمح لنظام هجرة يستقطب المواهب فقط