عرب لندن 

نظمت مؤسسات متضامنة مع الشعب الفلسطيني مظاهرة عصر اليوم الجمعة 7 أبريل/ نيسان، أمام السفارة الإسرائيلية تنديداً باقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك واستنكارا للعدوان المستمر على الشعب الفلسطيني في القدس والضفة المحتلتين وعموم الأراضي المحتلة.

وقالت المنظمات "إن المظاهرة جاءت لدعم المرابطين المدافعين عن المسجد الأقصى المبارك". وندد المشاركون في المظاهرة بالهجوم الإسرائيلي وقصف قطاع غزة.

وعبر المشاركون عن غضبهم من موقف حكومة المملكة المتحدة المنحاز لإسرائيل، مطالبين بالانحياز للمبادئ والعدالة وحقوق الإنسان، والتوقف عن سياسية الكيل بمكيالين.

وكانت قد طالبت حكومة بريطانيا اليوم الجمعة، جميع الأطراف إلى احترام الوضع الراهن التاريخي للأماكن المقدسة في مدينة القدس، وضرورة وقف جميع الأعمال التي وصفتها "الاستفزازية".

حيث قال وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي، في بيان نشره موقع الوزارة الإلكتروني، "ندين عنف الشرطة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، والهجمات الصاروخية من لبنان وقطاع غزة ضد إسرائيل".

وأضاف: "تدين بريطانيا الهجمات الصاروخية العشوائية التي أطلقت من جنوب لبنان وغزة". وأكد كليفرلي، على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها. 
 

 

 

 

السابق إشادة بالإفطار الجماعي بنادي أستون فيلا لكرة القدم
التالي مئات الأشخاص في الإفطار الجماعي لخيمة رمضان وبلدية لندن