عرب لندن 

واجه البريطانيون الذين يأملون في السفر إلى أوروبا يوم أمس الخميس 6 أبريل/ نيسان 2023 فوضى وتأخيرات كبيرة على الحدود بين فرنسا وبريطانيا في عيد الفصح "الخميس الأسود".

وتداولت صحف ووكالات بريطانية صوراً للحدود والمطارات التي تضم مئات المسافرين البريطانيين الراغبين في زيارة فرنسا، حيث أظهرت الصور للحدود البرية بين بريطانيا وفرنسا أزمة مرور خانقة أفسدت آلاف الرحلات. وتسببت الأزمة الخانقة بمبيت بعض المسافرين في سياراتهم وحافلاتهم على أمل العبور إلى الأراضي الفرنسية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة دايلي ميل "Daily mail" جاء ذلك في الوقت الذي أوقفت الرحلات الجوية، وألغيت القطارات بعض الرحلات المتجهة إلى فرنسا؛ بسبب الاحتجاجات والمظاهرات القائمة حالياً في فرنسا، بسبب قرار الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، المتعلق برفع سن التقاعد من 62 إلى 64 دون تصويت برلماني.

حيث قرر المتظاهرون الفرنسيون الإضراب يوما آخر عن العمل، احتجاجاً على القرار. واندلعت الفوضى على جانبي القناة حيث أوقف المتظاهرون حركة المرور على بعد ميل تقريبا من مطار شارل ديغول في باريس في وقت مبكر من صباح الخميس، مما أجبر المسافرين على السير بقية الطريق.

ومن جانبه أكد متحدث باسم مطارات باريس أن المتظاهرين يغلقون بعض المطارات والطرق المؤدية لفرنسا. وأوقفت الخطوط الجوية البريطانية حوالي 20 رحلة جوية متجهة نحو فرنسا.

ومن جانب آخر حذر ميناء كينت المسافرين من أنهم سيواجهون صفوف انتظار قد تستمر لـ "ساعات" اليوم الجمعة. وطالب المسافرون الراغبون في السفر من خلال الحدود بـ"ضمان تأكيد الحجوزات وما يكفي من الطعام والماء" في حال استمرار الصفوف لساعات طويلة.

 

 

السابق بعد عقدين من الزمن على وجوده.. أمازون تغلق متجرها الإلكتروني للكتب في المملكة المتحدة
التالي موجز أخبار بريطانيا: 07 نيسان / أبريل 2023