عرب لندن - لندن 

 

كشف تقرير برلماني أن البريطانيين واجهوا تأخيرات تجاوزت الحد المعلن عنه سابقا لاستلام جوازات سفرهم المجددة، وذلك على الرغم من التحذيرات الرسمية من زيادة الطلب على الخدمة عقب الجائحة.

وبحسب ما نقلته "ميرور"، وجد التقرير الصادر عن لجنة الحسابات العامة في مجلس العموم أن مايصل إلى 360 ألف شخص انتظروا استلام جوازات سفرهم لأكثر من 10 أسابيع عام 2022، مما أدى إلى تخلف الكثير منهم عن الحالات العالية الطارئة.

وانتقد التقرير مكتب الجوازات لفشله في تلبية الزيادة المتوقعة في الطلبات بعد تخفيف قواعد السفر المرتبطة بجائحة كورونا.

وأعرب برلمانيون عن قلقهم إزاء الخطط المتعلقة بإنشاء مركز لمتابعة الشكاوى بوتيرة مستعجلة، مشيرين إلى أنه لن يكون جاهزا في الوقت المناسب، أي قبل الارتفاع الكبير المتوقع في الطلب على الخدمة هذا العام. 

وبحسب مكتب الجوازات، تقدم  7.2 مليون شخص في الأشهر التسعة الأولى من عام  2022 بطلب إما لإصدار جواز سفر جديد أو تجديد القديم، مما يمثل زيادة قدرها 24٪ عن نفس الفترة من عام 2019.

وبينما استلم 95٪ من الأشخاص جوازات سفرهم في غضون الإطار الزمني المعلن والبالغ 10 أسابيع، واجه 360 ألف متقدم تأخيرات تفوق هذا الحد.

كما أثيرت مخاوف من حدوث مزيد من التأخيرات حيث يبدأ موظفو مكتب الجوازات إضرابًا لمدة خمسة أسابيع يوم الإثنين بسبب خلاف حول الوظائف والأجور والمعاشات التقاعدية وشروط العمل.

 

 

السابق الملياردير روبرت مردوخ يفسخ خطوبته بعد أقل من شهر
التالي نائب برلماني يضع حزب المحافظين في ورطة .. والسبب؟