عرب لندن - لندن 


 

اتخذ مجلس مقاطعة ويست ليندسي إجراءات قانونية ضد وزارة الداخلية للطعن في قرار استخدام قاعدة سابقة تابعة لسلاح الجو الملكي المحلي كموقع لإيواء طالبي اللجوء، وفقا لما نقلته "الغارديان".

وأعلن وزير الهجرة روبرت جينريك، الأربعاء الماضي، أن الحكومة تستعد لتحويل قاعدة "سكامبتون" في لينكولنشاير كموقع لإيواء ما يصل إلى 2000 طالب لجوء.  

من جانبها أعربت السلطة المحلية عن قلقها إزاء القاعدة التي تعد غير مناسبة للمعيشة. 

كما أنها أعربت عن قلقها من أن خطط وزارة الداخلية ستؤثر على خططها للحصول على دعم بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني لتجديد الموقع الذي يعد معلما تاريخيا. 

وفي بيان له، ذكر مجلس المقاطعة عددا من العوائق التي تحول دون استخدام الموقع لاحتجاز اللاجئين، بما في ذلك التلوث الناجم عن الاستخدام السابق للقاعدة والذي يتطلب معالجة شاملة. 

واتهم المجلس وزارة الداخلية بالفشل في تقديم رد مُرضٍ على الأسئلة المطروحة، مما دفعه لاتخاذ إجراءات قانونية للطعن في القرار. 

بدورها، قالت مديرة التخطيط والتجديد والمجتمعات في المجلس، سالي غريندرود سميث: "على الرغم من المحاولات المستمرة من قبل المجلس لشرح الضرر الذي لا يمكن إصلاحه لوزارة الداخلية والذي قد يلحق بفرصة استثمارية لن تتكرر إلا مرة واحدة، قرر وزير الداخلية المضي قدما بقرار استخدام القاعدة كمركز لاحتجاز اللاجئين." 

وأضافت: "يعتبر المجلس أن القرار غير منطقي وعلاوة على ذلك، فإن وزارة الداخلية ليس لديها إذن التخطيط المناسب للاستخدام الموقع." 

ومن الجدير بالذكر أن وزير الهجرة أفاد أمام النواب أن الحكومة تعمل على إيواء "عدة آلاف" من طالبي اللجوء في مباني ثكنات قديمة ومساكن متنقلة في قاعدتَين سابقتَين لسلاح الجو الملكي في جنوب شرق وشرق بريطانيا. ولفت جينريك إلى أنه سيتم استخدام موقع منفصل على أرض خاصة في إيست ساسكس في جنوب شرق البلاد.

 

السابق لاستعادة ثقة المواطنين… شرطة لندن تستضيف إفطارًا للمسلمين
التالي طالبان تحتجز ثلاثة بريطانيين في أفغانستان