عرب لندن - لندن 

ارتفع تضخم أسعار البقالة في المملكة المتحدة إلى مستوى قياسي جديد وصل إلى 17.5%، مع تحذيرا بأن "الأسوأ لم يأت بعد"، بحسب ما نقلته "سكاي نيوز".

وبحسب آخر تحليلات شركة "Kantar Worldpanel" المتخصصة في أبحاث المستهلكين، هذا الارتفاع قد يدفع الأسر لدفع نحو 837 جنيها إسترلينيا إضافيا سنويا لشراء الاحتياجات الأساسية. 

بدوره، قال فريزر ماكيفيت، رئيس قسم تجارة التجزئة والمستهلكين في شركة "Kantar": "هذه أنباء سيئة بالنسبة للجمهور في بريطانيا، حيث يشهدون الشهر التاسع من التضخم في أسعار البقالة المكونة من رقمين رقمين".

وأشار ماكيفيت أن العملاء يبحثون عن أفضل قيمة عند الشراء، مضيفا أن الناس سيبحثون عن متاجر أخرى في حال لم تعجبهم الأسعار في أحد المتاجر. 

وقال:"يزور المستهلكون ثلاثة أو أكثر من أفضل 10 بائعي تجزئة في أي شهر معين في المتوسط". 

ويقوم المتسوقون أيضاً باختيار المزيد من خطوط الملصقات الخاصة بالمتاجر، والتي تكون عموماً أرخص من السلع ذات العلامات التجارية.

وارتفعت مبيعات خطوط الملصقات الخاصة بالمتاجر بنسبة 15.8% خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة على أساس سنوي. وبحسب "Kantar" تدخل تجار التجزئة المستقلين لمساعدة المتسوقين الذين لم يتمكنوا من الحصول على سلطة الخضار التي يريدونها في محلات السوبر ماركت الكبيرة، حيث ارتفعت أحجام الطماطم والفلفل والخيار في مارس/ آذار بنسبة 32% و26% و21% على التوالي في هذه المتاجر".

 

 

السابق بريطانية تعثر على"بيوض" في أصابع السمك التي كانت على وشك إطعامها لطفلها ذي العامين
التالي إليكم التغييرات على مخططات الدعم اعتبارا من شهر أبريل