عرب لندن 

أظهر مقطع فيديو متداول، الأمير هاري، وهو ثاني أبناء ملك بريطانيا تشارلز الثالث من زوجته الأولى ديانا أميرة ويلز، في المحكمة العليا في لندن، صباح أمس الاثنين. 

حيث عقدت جلسة استماع في دعوى ضد يقاضي من خلالها الأمير هاري وأفراد آخرون، أسوشيتد نيوزبيبرز، والدار الناشرة لصحفيتي "دايلي ميل" و"ميل". وكان ذلك للبدء في الإجراءات القانونية المتعلقة بقضية انتهاك الخصوصية.

وأظهرت لقطات الفيديو التي نشرتها شبكة سكاي نيوز "Sky News" نزول الأمير هاري من حافلة صغيرة؛ ومن ثم دخوله للمبنى. 

وشارك في الدعوى القضائية زوج السير إلتون، ديفيد فورنيش، ودورين لورانس، والدة ستيفن لورانس الذي قُتل في هجوم عنصري عام 1993. ورفعت المجموعة الدعوى القضائية، العام الماضي، بعد تقديم أدلة لكونهم كانوا ضحايا لنشاط إجرامي وانتهاكات جسيمة للخصوصية من قبل الدار الناشرة.

ومن جانبه أدعى مكتب محاماة هاملينز، الذي يمثل الأمير هاري وفروست، أن دار نشر أسوشيتد نيوزبيبرز، استخدمت أساليب غير مشروعة لجلب المعلومات عنهم، بما في ذلك تأجير محققين خاصين وضعوا أجهزة تنصت سرية داخل سيارات ومنازل الناس.

وقال مكتب المحاماة "إن دار النشر كلفت أفراداً للاستماع سراً للمكالمات الهاتفية المباشرة والخاصة للأشخاص". وأضاف "أنها دفعت أموالاً لمسؤولين من الشرطة للحصول على معلومات داخلية حساسة.. وغيرها".

وستنظر جلسة الاستماع الأولية للمحكمة العليا، والتي ستسمر لأربعة أيام، في لندن، من ثم يقرر القاضي المضي قدماً في القضية أم لا.

 

السابق موجز أخبار بريطانيا: 28 آذار 2023
التالي أول رئيس وزراء مسلم في أسكتلندا... من هو حمزة يوسف؟