عرب لندن 

تعرض عدد من النواب والوزراء البريطانيين لمقلب بهدف إجراء تحقيق استقصائي أجراه نشطاء لدى جماعة "Led by Donkeys" المناهضة لخروج بريطانيا من الاتحاد، حيث أجرى النشطاء مقابلات وهمية مع المسؤولين البريطانيين مدعين أنهم شركة كورية تبحث عن مستشارين سياسيين.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" `كان من بين المخدوعين وزير الصحة البريطاني السابق، مات هانكوك، ووزير المالية السابق، كواسي كوارتنغ.

وقال كوارتنغ في المقابلة الوهمية الذي بثت بالصور والصورة للجميع عبر منصات التواصل الاجتماعي "إنه يأمل بالعمل مع الشركة الكوريثة "الوهمية" براتب 10 آلاف جنيه إسترليني في اليوم".

وأظهر مقطع الفيديو المتداول كوارتنغ، وهو يتباهى بمسيرة عمله السياسية، وأشار في مكالمة الزووم الوهمية إلى أن لديه شبكة علاقات مميزة، حيث قال "أستطيع ترتيب اجتماعات جيدة للشركة الكورية". وأضاف خلال الاجتماع "لا يستطيع أن أعدكم باجتماع بين جونسون، إلا أنني أكد على أنه شخص رائع".

وسئل كوارتنغ في الاجتماع الوهمي "عن قدرته على تحقيق التوازن بين دوره كنائب في البرلمان البريطاني، وقدرته على السفر لأكثر من مرة مع الشركة الكورية، ليقول فوراً "بالطبع يمكنني ذلك؛ فأنا مرن للغاية".

ومن جانبه قال مصدر مقرب من جونسون "لم أكن أعرف عن هذه المحادثات، ولم أخول أحداً للحديث أو التصرف بالنيابة عني بهذه الطريقة".

 

 

 

السابق الحكومة البريطانية تعتزم منع "غاز الضحك"
التالي إقالة وزير الدفاع الإسرائيلي... ومظاهرات بالآلاف في تل أبيب ضد جملة إصلاحات قضائية