عرب لندن - لندن 

 

توفيت بريطانية ثمانينية في أحد المستشفيات بعد 28 يوما من توقف الموظفين على تقديم الطعام والشراب لها، بحسب ما زعمه ابنها لصحيفة "مترو". 

وبحسب روب تايلور، دخلت سارين تايلور، 88 عاما، إلى أحد المستشفيات البريطانية بعد إصابتها بسكتة دماغية، حيث قال الأطباء أن ليس بوسعهم فعل أي شيء لمعالجتها، وبدأوا في إجراءات التعامل معها على أنها تفارق الحياة وتم نقلها إلى أحد دور الرعاية.

وقال تايلور وهو ضابط شرطة سابق في ويلز أن النهج الذي اتبعه الأطباء مع والدته "غير إنساني" و"مفجع"، خاصة بعد أن قرر المستشفى نقلها إلى أحد دور الرعاية حيث "تُركت للموت". 

ولم يوجه تايلور الانتقادات إلى طاقم الرعاية، لكنه أعرب عن الأسى الذي يشعر به تجاه حرمان والدته من الطعام والشراب ووصفه بالأمر "المخزي". 

وقال: "هذه ليست قصة شرعية أو عدم شرعية الإجراء، إنها قصة حول الأخلاق. كانت أمي لا تزال على قيد الحياة وشهدت من 24 إلى 25 يومًا من دون طعام ولا ماء ولا تقطير وريدي، لا شيء. هذا أمر غير إنساني ومروع للغاية للعائلة."

من جانبها، قدمت مفوضة المسنين في ويلز، هيلينا هيركلوتس تعازيها لتايلور، مشيرة إلى أنها تنظر في تفاصيل الواقعة في الوقت الحالي. 


 

السابق موجز أخبار بريطانيا: 22 آذار 2023
التالي بطعنة واحدة مباشرة في القلب.. وفاة مواطن روماني بعد تعرضه للهجوم في لندن