عرب لندن - لندن

 

قال المغني البريطاني روجر ووترز، أنه سيخذ إجراء قانونيا ضد سلطات المدينة في ألمانيا، بسبب تهديدها بإلغاء حفلاته الموسيقية المقررة في فرانكفورت بحسب "الغارديان". 

واتهم مجلس المدينة قائد فرقة "بينك فلويد" السابق بمعاداة السامية، وعلى إثره تم إصدار تعليمات بإلغاء حفله الذي كان مقررا يوم 28 مايو. 

ونفى ووترز التهم الموجهة إليه بمعاداة السامية، مؤكدا أنه يكن العداء لإسرائيل وليس لليهود. كما اتهم إسرائيل باستغلال مصطلح "معاداة السامية" لترهيب الناس وإسكاتهم. 

ولطالما عرف ووترز بدعمه للقضية الفلسطينية، ومعاداة إسرائيل لكونها "دولة فصل عنصري" وتمارس "التطهير العرقي". 

كما اشتهر بدعوته المتكررة إلى مقاطعة ثقافية لإسرائيل وتشبيهها بنظام الفصل العنصري الذي حكمت من خلاله الأقلية البيضاء في جنوب أفريقيا بين عامي 1948- 1990.

كما سلط مجلس فرانكفورت الضوء على استخدام ووترز بالونا على شكل خنزير عليه رمز نجمة داود السداسية خلال أكثر من عرض قدمه على المسرح.

وفي عام 2013، وجهت لووترز اتهامات بمعاداة السامية لاستخدامه رمز النجمة السداسية مع رمز الخنزير، لكنه رد بالقول أن الخنزير يمثل "شر الحكومة الضالة" وأن نجمة داود تمثل دولة إسرائيل وسياساتها، مؤكدا أن هذا ليس سوى شكل من أشكال الاحتجاج السلمي على سياسات إسرائيل الداخلية والخارجية العنصرية وهو أمر "ليس معاد للسامية". 



 

السابق مدرسة بريطانية تعاقب طفلاً مصاباً بالتوحد رفض ارتداء حذاء احتياطي موجود في المدرسة... والأم تعلق
التالي (فيديو) بريطانيا في دقيقة: ضحكات وزيرة الداخلية العنصرية وتوعدها للاجئين وعقدة الأقليات المزيفة