عرب لندن - لندن 

توجهت وزيرة الداخلية، سويلا بريفرمان إلى دولة رواندا يوم أمس الجمعة، لإجراء محادثات حول الاتفاقية الموقعة بين البلدين بشأن اللاجئين. 

وجاءت هذه الزيارة لتؤكد بريفرمان التزامها بالصفقة التي تقدر بـ 140 مليون جنيه إسترليني والتي أبرمتها وزيرة الداخلية السابقة بريتي باتيل في أبريل عام 2022، لإرسال طالبي اللجوء غير الشرعيين إلى رواندا. 

وفي الأسبوع الماضي، قالت برافرمان أنها لا تستطيع الجزم حول ما إذا كان مشروع قانون الهجرة غير الشرعية يتوافق مع المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

ووصفت بريفرمان العراقيل التي وضعتها المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان لمنع تسيير الرحلات إلى رواندا بأنها "معيبة للغاية". 

كما قالت بريفرمان أن الحكومة بادرت بفتح نقاشات مع المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بعد تدخلها العام الماضي في وقف الرحلة الأولى التي كانت من المقرر أن تتوجه إلى رواندا. 

وأعرب مسؤولون في الحكومة عن رغبتهم في الانسحاب من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان للتمكن من المضي قدما بالخطط الموضوعة بشأن المهاجرين. 

وعلى الرغم من الوعود التي قدمتها حكومة المحافظين لاستعادة السيطرة على الحدود البريطانية، كافحت الأخيرة لإيجاد حلول نهائية، إذ سجلت المملكة المتحدة زيادة واضحة في عمليات عبور القوارب، وقد وصلت إلى ذروتها العام الماضي، مع وصول نحو 45 ألف مهاجر إلى الشواطئ البريطانية. 

 

 

 

السابق طعن ضابطين من شرطة العاصمة في سوهو بهدف التسبب بأذى جسدي جسيم
التالي ترامب يظهر مجددا على فيسبوك ويوتيوب منذ تعليق حساباته في 2021