عرب لندن 

قالت وزارة الداخلية البريطانية "إنها ستعلن عن قواعد وقوانين جديدة، بما في ذلك قوانين تتعلق بتصريح السفر الإلكتروني (ETA) للزوار القادمين من بلدان معينة، في محاولة لتعزيز الأمن".

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور "Mirror" أشارت الداخلية إلى أنه سيتعين على زوار بريطانيا قريبا الإجابة على الأسئلة الأمنية على غرار الولايات المتحدة للوصول إلى البلاد.

وأوضحت الداخلية أن الزوار من قطر سيكونون أول من يخضع للنظام الجديد، تليها البحرين والكويت وعمان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن اعتبارا من فبراير القادم.

وأكدت الداخلية البريطانية أن هذا المخطط "سيعزز الأمن على الحدود، ويحسن السفر لزوار المملكة المتحدة". كجزء من عملية تقديم الطلب، سيحتاج الأفراد إلى تقديم بعض التفاصيل والإجابة على مجموعة من "الأسئلة الملاءمة".

وأشارت صحيفة الميرور إلى أن وزارة الداخلية لم تجب على سؤال ما مدى احتمالية أن تكون هذه الأسئلة مشابهة للاستبيان الصارم الذي يجب على زوار الولايات المتحدة الإجابة عليه.

وذكرت الصحيفة أنه من الممكن أن تتضمن أسئلة الاستبيان حول ما إذا كنت "تعاني من مرض معدٍ أو انتقالي أو مشاكل نفسية"، و"إذا كنت تستخدم المخدرات"، و"هل تم القبض عليك أو إدانتك، مع ذكر نوع الجرائم التي تمت إدانتك بها".

 

 

 

السابق بريطانيا: مناهج التربية الجنسية في المدارس تترك الأهالي في حالة صدمة تامة... التفاصيل كاملة
التالي الأمم المتحدة تدخل على خط أزمة المهاجرين عبر المانش