عرب لندن 

عقد منتدى التفكير العربي اليوم الأربعاء، 22 فبراير 2023، ندوة بعنوان "من الحروب إلى التحقيقات الاستقصائية… التحديات التي تواجه الصحفيين" باستصافة الإعلامي الفلسطيني تامر المسحال، الذي اشتهر بتحقيقاته الاستقصائية في قناة الجزيرة.

وفي بداية الندوة رحب رئيس منتدى التفكير العربي محمد أمين، بالضيف والحضور، وقال أمين "تجمعنا هذه الندوة لمناقشة قضايا الصحافة التي تجمعنا بهمومها وتحدياتها". وأضاف "نرحب بكم باسم المنتدى واسم مجلة عرب لندن". 

وذكر أمين أن الصحافي في الكثير من الأحيان هو الشاهد على الحدث والناقل للمعلومة، إلا أنه قد يكون الشهيد في أحيان أخرى، وخاصة في الساحة الفلسطينية، حيث يتعرض الكثير من الصحافيين للاغتيال من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما حدث مع الزميلة الراحلة شيرين أبو عاقلة، والتي سقطت على يد الاحتلال الذي استهدفها على نحو مباشر. 

وبدأ الإعلامي تامر المسحال حديثه بالترحم على شهداء نابلس، وقال "إن ما حدث اليوم هو مجزرة.. رحم الله الشهداء، وصبر الله عائلاتهم"، كما ترحم المسحال على ضحايا زلزال تركيا وسوريا. 

وقال المسحال "أي عمل صحفي لا يحدث جدل لا يكون قد حقق مراده وتأثيره". وأشار المسحال إلى أن المهنية في الصحافة تعني تغطية الحدث دون تقزيم أو تضخيم وإعطائه حقه أياً كان الشكل التحريري الذي يتم العمل عليه واتباعه".

للمزيد يمكنك مشاهدة الندوة كاملة:
 

 

 

السابق (فيديو) عرب لندن تزور مهرجان لندن الإسلامي.. إليكم أبرز اللقطات
التالي مانشستر: انطلاق "المهرجان الفني للمرأة السلمة" في مارس ولمدة 3 أشهر