عرب لندن

تم الإعلان عن تمديد الحد الأقصى لأسعار تذاكر حافلات إنجلترا، البالغ 2 جنيه إسترليني، لمدة ثلاثة أشهر لفائدة أكثر من 130 من مشغلي الحافلات خارج لندن، وذلك بهدف التشجيع على العودة إلى استخدامها في التنقل.

وبينما كان مقررا أن تنتهي صلاحية سقف أسعار التذاكر في 31 مارس، جرى تمديدها حتى نهاية يونيو. وقال رئيس الوزراء ريشي سوناك: إن نقل المزيد من الناس عن طريق حافلات بأسعار معقولة سيعزز المجتمع ويساعد على نمو الاقتصاد. وتابع، أنه خلال الوباء، قدمت الحكومة 2 مليار جنيه إسترليني لدعم شركات الحافلات، التي توفر أكثر أشكال النقل العام شعبية في إنجلترا، مضيفا أن تمديد أسعار الحافلات سيكون مدعوماً بتمويل يصل إلى 75 مليون جنيه إسترليني.

يذكر أن مدن مانشستر وليفربول وويست يوركشاير أدخلت سقفاً لأسعار تذاكر الحافلات بلغ 2 جنيه إسترليني كجزء من مخططات طويلة الأجل.

قالت الحكومة إنه سيتم توفير 80 مليون جنيه إسترليني إضافية لدعم خدمات الحافلات الحيوية في إنجلترا كجزء من حزمة أوسع. وأعلن وزير النقل، مارك هاربر، عن تقديم 155 مليون جنيه إسترليني؛ لمساعدة الركاب على توفير المال، ما يساهم في تخفيف أعباء تكاليف المعيشة وتمكين الناس من الوصول إلى وجهاتهم بطريقة ميسورة التكلفة ومريحة.

السابق رسميا.. مطار لندن سيتي يلغي قاعدة الحد الأعلى للسوائل المسموح بحملها على متن الطائرة
التالي إجلاء 200 عامل من مصنع في لندن جراء تسرب مواد كيميائية