عرب لندن - لندن 

 

أمر وزير الصحة ستيف باركلي بإجراء مراجعة عاجلة للمبادئ التوجيهية التي تحث أطباء هيئة الخدمات الصحية "NHS" على عدم افتراض جنس مرضاهم، وفقا لما نشرته شبكة "LBC".

وتحث الوثيقة المكونة من 16 صفحة العاملين في الصحة على عدم استخدام الضمائر مثل السيد والسيدة قبل التأكد من المرضى.

كما تنص الوثيقة على تكرار السؤال على المرضى، حتى لو سبق لهم أن قاموا بزيارة الطبيب، لأنه ربما يكون قد تغير منذ آخر موعد لهم.

وجاء في القسم الذي يحمل عنوان "الهوية الجنيسة" في الوثيقة على ما يلي: "إن توجيه سؤال هل أنتِ آنسة أم سيدة لشخص ولد كأنثى، يحمل في طياته افتراض أن هويتهم الجنسية تتطابق مع الجنس الذي تم تحديده عند الولادة."

وبحسب ما ورد، "استشاط باركلي غضبا" بعد عرض الوثيقة التي كتبها المستشار الوطني في إنجلترا لصحة المثليين، الدكتور مايكل برادي عليه.

وصرح مصدر مقرب من باركلي، أن "أموال دافعي الضرائب يجب أن تستثمر في إصلاح (NHS) حتى تتمكن من توفير رعاية أفضل للمرضى، عوضا عن تبديدها على كتيبات حول التمييز العنصري أو الاجتماعي.

كما ذكرت الوثيقة الإرشادية أن على العاملين في الصحة "استخدام لغة محايدة، حتى التأكد من جنس المريض"، ذلك أن استخدام بعض الضمائر قد تجعل فئة من الأشخاص يشعرون بأنهم مستبعدون."

وأضافت: "اختيار الكلمات والعبارات التي لا تضع افتراضات حول التوجه الجنسي أو الهوية الجنسية يخلق بيئة أكثر دعمًا للأفراد ليكونوا على طبيعتهم."

من جانبه، قال متحدث باسم NHS: "هذا تقرير مشترك بين الحكومة والمعهد الوطني لأبحاث الرعاية الصحية (NIHR)، لذا تلتزم NHS بتحسين الوصول ودرجة الخبرة للتعامل مع المجتمعات التي تشمل المثليين والمتحولين الجنسيين، وتسعى هذه الوثيقة لدعم المتخصصين في الرعاية الصحية للقيام بذلك."

بدوره، قال متحدث باسم وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية: "أن الحكومة لم تجيز هذه الوثيقة بعد."

 

السابق برشلونة على موعد مع مظاهرة من تنظيم موالين لإسرائيل للاحتجاج على قرار تجميد العلاقات
التالي سوناك في بلفاست ومعلومات عن قرب اتفاق حول تعديل بروتوكول إيرلندا الشمالية