عرب لندن
 

قال رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، في مقابلة أجراها مع الإعلامي الشهير، بيريس مورغان، "إن قضية الجنس البيولوجي مهمة جداً"، وجاء ذلك رداً على سؤال طرحه مورغان بشأن قضية مغتصب أُرسل إلى سجن للنساء بعد تحويله لجنسه.
 

وبحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" كانت قد أدينت، إيسلا بريسون، التي بدلت جنسها، بمهاجمة امرأتين عندما كانت رجل يدعى، آدم جراهام. ومن جانبها، قالت إحدى ضحايا، برايسون، في وقت سابق "أنا متأكدة من أن برايسون كانت تتظاهر بأنها عابرة "لجعل الحياة أسهل".

وفي ذات السياق قالت الوزيرة الأولى في اسكتلندا، نيكولا ستورجيون، "إنها واثقة من أن برايسون كان "من شبه المؤكد" يتظاهر بأنه متحول جنسيًا". 

وبعد عام من الاحتجاجات على وضع برايسون في سجن النساء، تم نقلها مؤخراً إلى سجن الذكور. وفي رد على تساؤلات مورغان، قال سوناك "نعم صحيح إن القوانين المتعلقة بالجنس البيولوجي أظهرت بعض التحديات في تطبيقها.. إلا أنه يجب علينا أن نتحلى بقدر كبير من التعاطف والتسامح والتفاهم مع أولئك الذين يشككون في جنسهم وهويتهم".
 

وأثيرت قضية برايسون، بعد أن قال زعيم حزب المحافظين الاسكتلندي، دوجلاس روس، يوم أمس الخميس "أعتقد أن أي شخص يغتصب امرأة، هو رجل لا يمكن اعتباره إلا رجل" وأكمل "عندما يغتصب رجل امرأتين، لا يجب اعتباره امرأة لمجرد أنه يقول ذلك، فإن مثل هؤلاء المجرمين يسيئون استخدام النظام".

وأشار روس إلى أن "آدم جراهام، الذي يريد أن يعرف باسم إيسلا برايسون الآن، اغتصب امرأتين… مما يعني أنه رجل سيئ، ويسعى لاستغلال الثغرات في سياسة الحكومة الحالية."





 

السابق توقف القطارات عن العمل خلال يوم إضراب جديد في بريطانيا
التالي موجز أخبار بريطانيا، الجمعة: 3 شُبَاط 2023