عرب لندن - لندن 

 

حكم القضاء البريطاني على أحد المستشفيات التابعة لهيئة الخدمات الصحية "NHS" بغرامة قدرها 800 ألف جنيه إسترليني وذلك نتيجة فشل الطاقم الطبي في رعاية أم وطفلتها حديث الولادة. 

وتوفيت الطفلة وينتر صوفيا أندروز بين أحضان والديها سارة وغاري يوم 15 سبتمبر 2019، بعد أقل من نصف ساعة من ولادتها بعملية قيصرية طارئة في مركز كوينز الطبي في نوتنغهام. 

وبحسب صحيفة "مترو"، اعترف صندوق مستشفيات جامعة نوتنغهام التابع لـ "NHS" بالذنب تجاه الاتهامين الموجهين إليه بالفشل في توفير الرعاية والعلاج بطريقة آمنة مما أدى إلى حدوث ضرر أو خسارة في الأرواح. 

وتعد هذه الغرامة الأكبر التي يتم فرضها في تاريخ الـ "NHS" لسبب متعلق بالرعاية والأمومة. 

واستمعت المحكمة إلى أن وفاة الطفلة نجمت عن نقص الأكسجين في الدماغ. بينما قال المدعي العام، ريان دونغو، أن نقص عدد الموظفين أدى إلى إخفاقات متكررة في رعاية الأم، مما اضطر القابلة المسؤولة عن توليدها ورعاية مريضة أخرى أيضا. 

وكان من المقرر للأم موعد يوم 7 سبتمبر لمباشرة إجراءات الولادة المحرِّضة، إلا أنها ألغيت بطلب منها وسمح لها بالمغادرة دون استشارة طبيب توليد. 

ودخلت السيدة أندروز في حالة المخاض يوم 14 سبتمبر ودخلت إلى المستشفى، حينما وصف الأطباء نبض الجنين بأنه "غير مستقر". وأقر الأطباء عملية قيصرية لها في الساعة 1:33 مساء يوم 15 سبتمبر. 

وولدت الطفلة في الساعة 2:05 مساء وكانت في حالة حرجة، مما أدت إلى وفاتها لاحقا. 

وقال دونغو أن المستشفى فشل في "ضمان توفير التدريب المناسب لموظفيه حول السياسات المتعلقة برعاية الأمهات الحوامل واللواتي يدخلن في مرحلة المخاض. 

وكشفت القاضية أن قيمة الغرامة كانت ستكون 1.2 مليون جنيه إسترليني، إلا أنها خُفضت إلى 800 ألف جنيه إسترليني بسبب اعتراف المتهمين بالذنب. 

من المقرر أيضا أن يدفع الصندوق تكاليف المحاكمة والبالغة نحو 14 ألف جنيه إسترليني ورسوما إضافية للضحية بقيمة 181 جنيها إسترلينيا. 



 

السابق مقتل رجل داخل حفرة خاصة بآلة تبول وسط لندن
التالي موجز أخبار بريطانيا: 28 كانون الثاني 2023