عرب لندن - لندن 

 

كشف وزير الهجرة، روبرت جينريك يوم أمس الأربعاء أن الحكومة تنظر في ترحيل العائلات التي تطلب اللجوء في المملكة المتحدة والتي لديها أطفال قسريا إلى رواندا. 

وبحسب "الغارديان" أدلى جينريك بهذه التصريحات أمام لجنة المرأة والمساواة في البرلمان، وأكد أن هذه الخطط لا تشمل الأطفال الذين قدموا إلى المملكة المتحدة دون صحبة ذويهم. 

وقال جينريك أنه في حين لم يتم التوصل إلى قرار نهائي بهذا الشأن، فإن المسؤولين قلقون من أن استبعاد مجموعة معينة مثل العائلات، قد تشجع المهربين على التركيز على العائلات. 

واستمعت اللجنة إلى عدد من الأرقام الصادرة عن الداخلية، منها أن 3.5% فقط من أولئك الذين تلقوا إشعارا باحتمالية ترحيلهم إلى رواندا هم من النساء، بينما لم تتلق أي امرأة حتى الآن توجيهات رسمية. 

وأعربت الحكومة عن آمالها في استئناف الرحلات الجوية إلى رواندا في أقرب وقت ممكن بعد انتهاء الإجراءات القانونية حول شرعية الترحيل القسري لطالبي اللجوء. 

وعمدت المحكمة العليا ببريطانيا إلى قبول طلب إعادة النظر في القضية الخاصة بخطة وزارة الهجرة وشؤون اللاجئين البريطانية، بترحيل اللاجئين إلى رواندا، والموافقة على الإذن بالاستئناف، بعد أن صدر القرار في شهر ديسمبر العام الماضي، يقضي بقانونية الترحيل إلى رواندا.



 

السابق لا أثر للممثل البريطاني جوليان ساندز بعد أسبوعين على فقدانه في كاليفورنيا
التالي عاجل .. ميتا ستسمح لترامب بالعودة إلى فيسبوك وإنستغرام