عرب لندن 

قالت المحققة البريطاينية المسلمة، شابنام شودري، ضمن تصريحات صحيفة "إنها رفضت 3 مرات من قبل قوات الشرطة قبل أن تصبح محققة بأعلى مرتبة في Met". 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ميترو - Metro" قالت شابنام "كنت في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وخدمت في شرطة العاصمة لـ20 عاماً تقريبا". وأضافت "كنت فخورة جداً بكوني أول مفتشة محققة آسيوية في Met".

ولدت شابنام في كراتشي، باكستان، وكان عمرها 18 شهرًا فقط عندما انتقلت مع والديها إلى إيست هام في لندن.  وفي فترة المراهقة، حصلت شابنام على وظيفة في متجر للملابس الرجالية، وقالت شابنام "أحببت كثيرا العمل في المتجر، إلا أنني سرعان ما انتبهت لاهتمامي الآخر، حيث إنني كنت حريصة دائماً على اكتشاف اللصوص والمحتالين لبطاقات الائتمان".

وذات يوم تحصلت شابنام على مدح أحد ضباط الشرطة الذي كان يتعامل مع محضر جريمة في المتجر، ليقول لشابنام "لدي ما يكفي من الانتباه للانضمام إلى الشرطة". مما دفع شابنام للاهتمام أكثر بالفكرة. 

في البداية رفض والدا شابنام الفكرة بشكل قطعي، وقالت شابنام "للأسف عصيت والدي، وتقدمت بطلب إلى Met". وأضافت "واجهت عقبة أخرى بعد رفض والدي، وهي رفض Met لطلبي مراراً، وكانت الأسباب أنني "صغيرة جدًا 'أو" نحيفة جدًا'. 

تمكنت شابنام في عام 1989 من الانضمام لـ Met، أي عندما كانت تبلغ من العمر 25 عاماً، وبعد أن تقدمت بالطلب أربع مرات.

في عام 2012، حصلت شابنام على جائزة القيادة من الجمعية البريطانية للنساء في العمل الشرطي لعملي في معالجة جرائم الكراهية والزواج القسري ولتعزيز التنوع داخل شرطة العاصمة، كما حصلت على جائزتين مماثلتين في السنوات التالية.

وقالت شابنام "توفي والدي ووالدتي قبل أن يروا إنجازاتي، لكنني أعلم أنهما سيكونان فخورين بي." وأضافت "أتذكر فخر والدتي عندما جعلتني أستعرض بزي الشرطة أمام النساء الآسيويات في شارعنا المجاور!



 

السابق بريطانيا مستمرة بمشاريعها الفضائية بعد فشل أول عملية إطلاق من أراضيها
التالي (فيديو): وزير الصحة يعلن حجز 2500 سرير في دور الرعاية لتعجيل تسريح المرضى من المستشفيات في إنجلترا