عرب لندن 

انتقد آباء وسياسيون بريطانيون مدرسة ابتدائية اسكتلندية طلبت من أطفال لا تزيد أعمارهم عن خمس سنوات اختيار ما إذا كانوا مثليين أو متحولين جنسيا، كم خلال تعبئة بياناتهم في ورقة استطلاع.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي إكسبريس" أعطت مدرسة "Merkinch" الابتدائية الموجودة في منطقة إينفيرنيس، لتلاميذها "مسح المساواة والتنوع"، والذي سؤل الأطفال من خلاله عما إذا كانوا يعرفون بأنهم "مثليون أو متحولون جنسياً".

وشارك، نيال فراسر، من حزب العائلة الاسكتلندي صورة الاستطلاع المثير للجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، مما أثار تفاعلاً كبيراً، حيث عبر الآباء على توتير عن مخاوفهم من هذا الاستطلاع.

وغرد فراسر، قائلاً "المدارس الابتدائية الاسكتلندية تعمل كمعسكرات لتلقين المثلية الجنسية". وسُئل الأطفال في الاستطلاع عما إذا ضحكوا من قبل، أو كانوا غير لطيفين مع أشخاص شعروا أنه مختلف عنهم.

وفي سؤال آخر سؤل الأطفال عما إذا ضحكوا أو تعاملوا بقسوة مع أشخاص قالوا لهم "إنه لديهم والدان أو أبان؟". ويقول سؤال آخر للأطفال "إذا عرفت أنك مثلي أو متحول جنسيًا، فهل سخر منك أي شخص في مدرستنا، أو كان قاسًا عليك بسبب ذلك؟"

وعلق أحد المعلمين على التغريدة قائلا: "بصفتي مدرسًا ابتدائيًا، أعتقد أنني أتحدث نيابة عن معظم الطلاب في هذا العمر.. أتمنى  حقًا أن نترك تركيز الأطفال فقط على معرفة القراءة والكتابة والحساب، إلى جانب القليل من التاريخ، والجغرافيا".




 

السابق الحكومة البريطانية تدعو النقابات إلى محادثات مع تزايد الإضرابات
التالي تقرير: "بعض مرضى NHS ينتظرون 1000 يوم لإجراء عملية جراحية روتينية"