عرب لندن - لندن 

 

فرضت الحكومة البريطانية على المسافرين القادمين من الصين إجراء اختبار كوفيد-19 قبل دخول البلاد. 

ويأتي هذا وسط ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في الصين، مما يعني أن جميع القادمين من الصين اعتبارا من 5 يناير سيتوجب عليهم إطهار نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19. 

بدوره، وصف وزير الصحة ستيف باركلي هذه الخطوة بأنها "متوازنة واحترازية" وتأتي في الوقت الذي أعلنت فيه بكين عن خطط لبدء إعادة إصدار جوازات السفر والتأشيرات للرحلات الخارجية.

وأضاف باركلي: "مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد في الصين قبل إعادة فتح حدودها الأسبوع المقبل، فمن المناسب لنا اتخاذ نهج متوازن واحترازي من خلال الإعلان عن هذه الإجراءات المؤقتة أثناء تقييم البيانات." 

وتابع: "يسمح هذا لعلمائنا الرائدين عالميًا في وكالة الأمن الصحي بالمملكة المتحدة باكتساب نظرة ثاقبة سريعة للمتغيرات الجديدة المحتملة المتداولة في الصين."

ولم تكن المملكة المتحدة الدولة الوحيدة التي فرضت قيودًا على الوافدين من الصين، بل اتبعت كل من الولايات المتحدة والهند وإيطاليا وكوريا الجنوبية وتايوان الإجراءات ذاتها. 

يشار أن المستشفيات ومراكز إحراق الجثث في الصين تشهد حالات اكتظاظ بسبب تفشي فيروس كورونا بعدما تخلّت بكين بشكل مفاجئ عن سياساتها الصارمة لاحتواء الفيروس عقب اندلاع تظاهرات واسعة.

وأعلنت بكين هذا الأسبوع إنهاء فرض الحجر الصحي على الوافدين إلى الصين، مما دفع الكثيرين إلى التخطيط للسفر إلى الخارج.

 

السابق (فيديو) ريشي سوناك يهنئ الشعب بالسنة الجديدة ويعترف أن التحديات لن تنتهي قريبا
التالي موجز أخبار بريطانيا: 31 كانون الأول 2022