عرب لندن 

قالت الشرطة البريطانية "إنها تحقق في ادعاء بانتهاكات عنصرية بعد أن طالب عضو في البرلمان البريطاني ناشط حقوقي بحريني "العودة إلى البحرين".

وبحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية، "BBC" أكد المقر الرئيسي لدائرة شرطة العاصمة، سكوتلاند يارد أنه فتح تحقيقا في الواقعة بعد أن تقدم الناشط الحقوقي، السيد أحمد الوداعي، بشكوى ضد  النائب من حزب المحافظين عن منطقة بيكنهام في العاصمة لندن، بوب ستيوارت.

وقال الوداعي: "إن ستيوارت تحدث معي بطريقة فجة، وحدثت بيننا مواجهة ومشادة كلامية… إلى أن طالبني ستيوارت بازدراء أن "أغرب عن وجهه".

ومن جانبه اعتذر ستيوارت في وقت لاحق عن التعليقات التي صدرت منه،  إلا أنه شدد على أنه "لم يكن عنصريا بأي حال من الأحوال".

وبحسب ما ذكر حدث المشادة الكلامية عندما تحدى الوداعي، ستيوارت بشأن علاقته بالحكومة البحرينية، وكان ذلك خارج مبنى وزارة الخارجية البريطانية حيث كانت تقام احتفالية بمناسبة العيد الوطني للبحرين يوم الأربعاء الماضي.

وأظهرت مقاطع الفيديو، البرلماني البريطاني ستيوارت يقول: "البحرين مكان عظيم، انتهى الكلام". إلا أنه سرعان ما انفجر غضباً أثناء المشادة الكلامية ليقول للوداعي: "ابتعد، أنا أكرهك. أنت تثير الكثير من الصخب… عد إلى البحرين".

وقيل إن غضب البرلماني البريطاني جاء بعد أن سأل الناشط الحقوقي البحريني، الوداعي، ستيوارت أكثر من مرة ما إذا كان سيوارت يتقاضى أموالاً من الحكومة البحرينية، ليرد عليه ستيوارت: "أنت تأخذ الكثير من أموال المساعدات والضمان الاجتماعي من بلدي بريطانيا، ارحل من هنا".

 

السابق موجز أخبار بريطانيا الأربعاء: 21 كانون الأول 2022
التالي محكمة أوروبية تدين الفرنسي إريك زمور بعد تصريحاته المعادية للإسلام والمسلميين