عرب لندن 

قالت الصحة البريطانية "أصبح متاحاً الآن للصيادلة البريطانيين إعطاء أشكال بديلة من البنسلين مباشرة للمرضى للمساعدة في علاج عدوى بكتيريا المكورات العقدية من الفئة "A". وجاء ذلك في الوقت الذي باتت فيه الصيدليات تعاني من الإمداد المؤقتة للمضاد الحيوي.

وبحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" يأتي ذلك أيضاً في الوقت الذي أشارت فيه الصيدليات البريطانية إلى أن هناك ارتفاعاً ملحوظاً في الطلب على الدواء بسبب انتشار المرض. 

وأظهرت أحدث بيانات الصحة أن البلاد سجلت 19 حالة وفاة مؤكدة لأطفال في المملكة المتحدة كانوا قد عانوا من عدوى بكتيريا المكورات العقدية. 

وحث خبراء الصحة الأشخاص الذين يعانون من أعراض مشابهة لهذا النوع من البكتيريا، بالتوجه للطبيب فوراً وطلب المشورة.

وبناءً على البروتوكول الطبي الجديد، لم يعد على المرضى مراجعة الأطباء للحصول على وصفة طبية بديلة عن المضادات المعروفة. ومن جانبه قال وزير الصحة والرعاية الثانوية، ويل كوينس، "إن البروتوكول الجديد سيساعد في تسهيل الأمور على الصيادلة والمرضى والأطباء العامين".

وأضاف "أننا نتخذ إجراءات حاسمة لمعالجة هذه المشكلات المؤقتة وتحسين الوصول إلى هذه الأدوية من خلال الاستمرار في العمل مع المصنعين وتجار الجملة لتسريع عمليات التسليم، وتقديم المخزون لديهم للمساعدة في ضمان وصوله إلى حيث يحتاجون إليه، وتعزيز العرض لتلبية الطلب في أسرع وقت ممكن".


 

السابق خبراء الصحة البريطانيون: "ارتفاع مقلق لأعداد المصابين بكورونا وننصح بإعادة فرض الكمامات والاختبار"
التالي UKHSA: "بكتيريا المكورات العقدية تقتل 19 طفلاً في جميع أنحاء المملكة المتحدة"