عرب لندن 

كشف تقرير بريطاني جديد عن تعرض رجال إطفاء مسلمين بريطانيين لـ "العنصرية المؤسسية" في فرقة الإطفاء بلندن.

وبحسب ما ذكره موقع "ميدل إيست آي - Middle East eye" أجرى التقرير كبير المدعين العامين السابقين لشمال غرب إنجلترا، نظير أفضال، بعد أن فقد رجل إطفاء متدرب حياته في أغسطس، 2020.

وقال التقرير "واجه رجال الإطفاء في العديد من المناسبات الإهانات العرقية". ومن جانبه قال عامل مسلم "إنه تعرض للانتهاكات المستمرة على يد زملائه الذين قاموا بتخويفه بسبب دينه".

وأضاف "في إحدى المناسبات. وضعوا لي لحم الخنزير المقدد والنقانق في جيوب معطفه، في مرة أخرى وضعوا له رقم الخط الساخن للإرهابيين على خزانة ملابسه". 

لا يشير التقرير إلى السلوك المعادي للمسلمين في خدمة الإطفاء في لندن "LFB" على أنها إسلاموفوبيا. ويأتي ذلك في الوقت الذي توقفت فيه الحكومة البريطانية الشهر الماضي عن العمل لوضع تعريف رسمي للإسلاموفوبيا، حيث تخلى وزير المجتمعات، مايكل جوف، عن تبني حكومة المحافظين لتعريف الإسلاموفوبيا.

وأثار التقرير انتقادات واسعة النطاق ودعوات إلى إصلاحات كبيرة. حيث أنه وإلى جانب ذلك كله، وجد التقرير أيضًا أن هناك "مستويات خطيرة من التحيز المتأصل ضد المرأة" والتمييز ضد الأشخاص الذين يمتلكون ألوان بشرة سمراء، الذين هم أيضاً يتعرضون أيضًا بشكل روتيني للانتهاكات العنصرية."

ويقول التقرير إن التعرض للعنصرية لا يقتصر على خدمات الإطفاء، حيث أشار استطلاع جديد للرأي إلى أن 44% على الأقل من سكان لندن وجدوا أن شرطة العاصمة لا تزال مؤسسة عنصرية، بينما يعتقد 29% فقط أنها ليست كذلك. 

 

 

السابق الأمير وليام يختتم زيارته للولايات المتحدة بلقاء مع بايدن وحفل للمناخ
التالي موجز الأخبار: الجمعة 02 كانون الأول