عرب لندن 

 

نشرت صحيفة "الإندبندنت - Independent" مقالاً بعنوان "مونديال قطر يوحد العرب بعد سنوات من الانقسام"، حيث قال الصحافي، جون جامبريل، "بعد أن سدد الاعب السعودي، سالم الدوسري، هدفاً ليحقق الفوز بكأس العالم ضد الأرجنتين، وجد العرب في جميع أنحاء الشرق الأوسط المنقسم شيئًا يحتفلون به."

ومن جانبه قال السعودي، راكان يوسف، البالغ من العمر 27 عاما، "كل الدول العربية تحتفل بفوز فريق عربي واحد". وأكمل "حتى أمير قطر حضر مباراتنا. … هذا الشعور أثبت أننا جميعًا إخوة. لهذا السبب أنا عاجز عن الكلام."

وأوضح الكاتب في مقاله أن الأديان كانت عامل تمييز وتفرقة أحياناً بين العرب، حيث تحتضن الأمة العربية العديد من المسلمين من السنة والشيعة، وأقليات مسيحية، ودروز، وبهائيون وغيرهم، إلا أن كل وجهات النظر المختلفة حول الدين والخصومات الإقليمية، والمواقف السياسية تبددت عند فوز السعودية. 

وذكر الكاتب، جامبريل، أن بطولة كأس العالم في قطر الغنية بالطاقة التي استمرت لمدة شهر حتى الآن أظهرت الوحدة بين دول الخليج العربية، والعرب عامة. وحضر المباراة الافتتاحية للبطولة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وهما رئيسا دولتان قاطعا قطر قبل نحو عامين فقط من كأس العالم.

وسلط كاتب المقال جون جامبريل، الضوء على قول حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي هو أيضاً حضر الافتتاح، "إن استضافة قطر للبطولة بأنها "علامة فارقة للعرب جميعهم".



 

السابق مونديال 2022 .. العلم الفلسطيني طاغ والمشجعون الإسرائيليون يتفادون لفت الانتباه
التالي مونديال قطر... رجال الأمن يمنعون مصور بي بي سي من دخول الاستاد لارتدائه حزام ساعة "قوس قزح"