عرب لندن

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية أن قطر قررت مراجعة استثماراتها في لندن، بعد حظر هيئة نقل المدينة الإعلانات الخاصة بها على الحافلات وسيارات الأجرة وقطارات الأنفاق، في العاصمة البريطانية (الصورة المرفقة من dailymail.co.uk/news).

ويأتي حظر هيئة النقل في لندن بدافع القلق المزعوم بشأن "موقف قطر من حقوق المثليين ومعاملتها المزعومة للعمال المهاجرين"، الأمر الذي أثار، بحسب الصحيفة، غضب الدوحة، التي أصبحت على مدار العقدين الماضيين، واحدة من أكبر المستثمرين في لندن من خلال صندوق الثروة السيادي الذي يمتلك أصولا بقيمة 450 مليار دولار.

وتشير الصحيفة إلى أنه في عام 2019، طلب رئيس بلدية لندن صادق خان من هيئة النقل في لندن "مراجعة كيفية تعاملها مع الإعلانات والرعاية من البلدان التي لديها قوانين لمكافحة المثلية الجنسية"، مما أدى إلى تعليق الإعلانات الجديدة من 11 دولة بما في ذلك قطر وباكستان وبروناي والسعودية.

واعترفت هيئة النقل في لندن، الجمعة، أن بعض إعلانات قطر عرضت على الشبكة منذ ذلك الحين، لكنها انتقلت إلى الحظر التام بعد احتجاج هذا الأسبوع، عندما منعت المنتخبات الأوروبية في كأس العالم، التي تجري فعالياتها حاليا في قطر، من ارتداء شارات دعم المثليين.

ونقلت "فايننشال تايمز" عن مصدر مشارك في المراجعة القطرية للاستثمارات في لندن قوله إن هيئة النقل التي يرأسها خان اتصلت بالهيئة المشرفة على كأس العالم، وهيئة السياحة القطرية هذا الأسبوع لإبلاغهم بالحظر. وردا على ذلك، بدأت قطر في "مراجعة استثماراتها الحالية والمستقبلية" في لندن، ودراسة فرص الاستثمار في مدن بريطانيا الأخرى ودول المملكة الأخرى.

السابق حملة من 16 يوما ضد العنف على النوع الاجتماعي
التالي الكاتب البريطاني جوناثان كوك يشرح الأسباب وراء العنصرية الألمانية المتزايدة إزاء الفلسطينيين