عرب لندن 

توفي مسن بريطاني يبلغ من العمر 75 عاماً، قبل أيام من زفافه؛ بسبب إخفاقات خطيرة في الرعاية بالمستشفى.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "مترو - Metro" قال محقق في الشكاوى "إن وفاة، آندي شيوان، كانت "قابلة للتجنب"، وكان سيكون على قيد الحياة لولا "الفشل لأكثر من مرة في الرعاية" في مستشفى ويبس كروس في ليتونستون، شمال شرق لندن.

وكان من المقرر أن يتزوج شيوان، وخطيبته، جون ريتشاردز، في يناير 2019 بعد 40 عامًا لهم سوياً. إلا أنه وقبل أيام قليلة من يوم الاحتفال الكبير، اشتكى شيوان، الذي كان يعاني من مشاكل صحية كامنة، من الشعور بتوعك، وتم نقله إلى قسم الطوارئ.

وقال أمين المظالم البرلماني والخدمات الصحية (PHSO)، روب بيرنس، "إن الموظفين طمأنوا الزوجين بأن زفافهما سيستمر، وبالرغم من ذلك ومع ذلك، ساءت حالة السيد شيوان، وتم نقله إلى وحدة القبول الحاد حيث أصيب بنوبة قلبية، وتوفي في اليوم التالي.

وأشار بيرنس، إلى أن المستشفى فشل في اتخاذ الإجراءات المناسبة عندما تدهورت حالة شيوان وتركوه بمفرده في غرفة جانبية لأكثر من ساعة، بالرغم من أن الشاشة أشارت إلى "تدهور فوري"، إلا أن الطاقم فشل في الاتصال بطبيب الطوارئ.

وقال أمين المظالم "إنه لم يتم الاتصال بطبيب الطوارئ إلا بعد 25 دقيقة"، وأضاف "أنه لم يتم الاتصال بخطيبته ريتشاردز في الوقت المناسب لتودع شريكها"

 

وبناءً على ما سبق قدم أمين المظالم سلسلة من التوصيات إلى Barts Health NHS Trust، التي تدير المستشفى، بما في ذلك وضع خطة عمل لضمان عدم تكرار الإخفاقات المختلفة التي تم تحديدها مرة أخرى.

كما أُمر الصندوق بدفع تعويض بقيمة 10,000 جنيه إسترليني لخطيبته ريتشاردز وتسليمها كتاب اعتذار.

 

السابق المملكة المتحدة تسجل دخول عدد مهاجرين قياسي بلغ 500 ألف شخص
التالي تلوث الهواء تسبب في وفاة ما لا يقل عن 238 ألف شخص في أوروبا عام 2020