عرب لندن 

نشرت صحيفة "الغارديان - The Guardian" تقريراً يفيد بأن رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، يذهب لعيادة طبيب عام في عيادة غرب لندن، تتقاضى 250 جنيهًا إسترلينيًا مقابل استشارة مدتها نصف ساعة فقط.

وأشارت الصحيفة إلى أن العيادة التي اختارها سوناك، تعمل بطريقة معاكسة لمعظم الممارسين العامين في NHS في جميع أنحاء البلاد، حيث تستقبل العيدة المواعيد في المساء، وفي عطلات نهاية الأسبوع، إلى جانب أنها تستقبل الاستشارات عبر البريد الإلكتروني والهاتف، والتي تكلف ما يصل إلى 150 جنيهاً إسترلينياً.

وتوفر العيادة أيضاً للمرضى زيارات منزلية من الأطباء مقابل ما بين 400 إلى 500 جنيه إسترليني، اعتمادًا على وقت الزيارة من النهار أو الليل. وقالت الغارديان "إن العيادة التي فضلنا عدم الكشف عن اسمها تتقاضى ما يصل إلى 80 جنيهًا إسترلينيًا للوصفات الطبية."

ويأتي ذلك في الوقت الذي أظهرت فيه أحدث بيانات هيئة الصحة في إنجلترا "NHS" أن معظم المرضى في بريطانيا يضطرون إلى الانتظار لفترات طويلة جداً للحصول على موعد لزيارة الطبيب.

وذكرت الصحيفة أن سوناك رفض الإجابة على أسئلة بخصوص ما إذا كان يتمتع برعاية صحية خاصة، وكان ذلك في قمة مجموعة العشرين في بالي الأسبوع الماضي، واكتفى بالقول إنه "ليس من المناسب" الحديث عن "الرعاية الصحية المتعلقة بالأسرة".

ويعاني المرضى في بريطانيا من سوء الخدمات الصحية منذ أن بدأت جائحة كورونا، حيث إن الكوادر الصحية عانت من ضغوطات شديدة وقوائم انتظار طويلة جداً، وتأخيرات في وصول سيارات الإسعاف لمرضى حالات خطرة، بينما تسعى الحكومة البريطانية ضخ مبالغ مادية لإنقاذ النظام الصحي.



 

السابق دفيد بيكهام "مسؤول" عن تمزيق 10 آلاف جنيه إسترليني.. فما الحكاية؟
التالي اتحاد الصناعيين: بريطانيا بحاجة لمزيد من العمال المهاجرين لمكافحة الركود