عرب لندن 

وقع عدد من طلاب وأعضاء في جامعة كامبريدج على عريضة لإدانة قرار اتحاد كامبريدج باستضافة السياسي الإسرائيلي المتطرف، دان ميريدور.

وأكد الطلاب الموقعون على عريضة الاعتراض أنه لا ينبغي الترحيب بالعضو القديم لحزب الليكود اليميني الشعبوي، مريدور في هذه الجامعة أو المدينة.

وقال الطلاب "إن ميريدور له تاريخ طويل في انتهاك القانون الدولي وارتكاب انتهاكات حقوق الإنسان". وأضافوا "كان ميريدور متواطئًا أيضًا في الغزو الإسرائيلي للبنان عام 1982 واحتلاله، حيث شغل منصب أمين مجلس الوزراء للحكومة المسؤولة".

 

وأشار الطلاب إلى أن الغزو، الذي حاصرت خلاله إسرائيل بيروت الغربية وقصفتها، أدى إلى خسائر فادحة في الأرواح، لا سيما مذابح اللاجئين الفلسطينيين في مخيمي صبرا وشاتيلا في بيروت.

وذكر خطار العريضة أنه و، بالرغم من أن ميريدور يدعي أنه ينادي بـ "الديمقراطية الليبرالية"، إلا أن تورطه في اضطهاد الشعب الفلسطيني واضح في خدمته في الحكومات الإسرائيلية. وقالت عريضة الإدانة "نحن على ثقة أن القضية الفلسطينية عادلة، وواجبنا أن نقف مع الحقيقة".

واختتم الطلاب العريضة بالقول "نحن نقف ضد القمع والعنصرية، وندعو الجميع إلى معارضة استضافة ميريدور في جامعتنا ومدينتنا، ونحث طلاب كامبريدج والأكاديميين وأعضاء الاتحاد وأي من مؤيدي الحرية الفلسطينية نطالب من يشاطرنا الرأي والموقف ذاته بالتوقيع على العريضة لمنع استضافته."
 

رابط المشاركة في العريضة:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSe5CEKABAHuZ8p6Btm_YNoepys7I1e16JXHxGPWFyHT5iTEDg/viewform
 

 

السابق للراغبين بالدراسة في بريطانيا.. هذه معدلات القبول في الجامعات البريطانية لعام 2023
التالي نوادي فلسطين في بريطانيا تجتمع في مؤتمر لمناقشة تحديات العمل الطلابي من أجل فلسطين