عرب لندن 

استمعت محكمة بريطانية، إلى أن، إيما كونيل، البالغة من العمر 39 عاماً كانت مسيئة للموظفين بعد أن شربت كمية كبيرة من الكحول وهي على متن رحلة العودة إلى المملكة المتحدة من مايوركا في 8 سبتمبر.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "مترو - Metro" ألقي القبض على كونيل، عندما هبطت في مطار مانشستر. وقالت النيابة إن الضباط الذين نقلوها من الطائرة "لاحظوا أنها كانت في حالة سكر شديد في ذلك الوقت". 

ومن جانب آخر قال محامي الدفاع عن كونيل، إيان أوين، "يبدو أن موظفي ريان إير كانوا متصالحين مع فكرة تقديم المزيد من الكحول لها، بينما كانت هي قد وصلت مرحلة السكر الشديد، وهي على متن الطائرة."

كما أكد أوين أن موكلته كانت تأخذ مضادات الاكتئاب التي من الممكن أن يكون لها "تأثيرات غير مرغوب فيها عند دمجها مع الكحول".

وأشار المحامي إلى أنه وبالرغم من استدعاء الشرطة إلى مكان الحادث، إلا أن ضباط الشرطة لم يأخذوا حتى أقوال موظفي Ryanair أو الركاب الآخرين، مما يعني أن هناك القليل جدًا من التفاصيل حول ما حدث بالفعل.

وخفف دفاع المحام عن موكلته قراراً بالسجن لعامين كانت قد تواجه كونيل بعد اعترافها بأنها تناولت الكحول حتى السكر وهي على متن الطائرة. 

وبالرغم من ذلك قالت المحكمة "إن كونيل، وهي أم لطفلين لديها ثلاث جرائم قيادة تحت تأثير الكحول في سجلها بالفعل". وبناءً عليه حكم على كونيل، بدفع غرامة بقيمة 400 جنيه إسترليني و245 جنيهًا إسترلينيًا في التكاليف ورسومًا إضافية.

ومن جانبه قال القاضي، ديفيد هاريسون "لا يمكن التسامح مع مثل هذا السلوك على متن طائرة - لا يمكنك تعريض الأرواح للخطر بهذه الطريقة".




 

السابق موجز لأهم أخبار بريطانيا الخميس (17-11-2022)
التالي ماسك يحدد مهلة لموظفي تويتر لاختيار العمل "لساعات طويلة جدا" أو خسارة وظائفهم