عرب لندن - لندن 

بدأت يوم أمس الإثنين، محاكمة ممرضة تعمل لدى هيئة الخدمات الصحية "NHS"، بتهمة قتل 7 أطفال ومحاولة قتل 10 آخرين، بحسب شبكة "بي بي سي". 

ووُجهت إلى الممرضة لوسي ليتنبي البالغة 32 تهما بقتل خمسة أطفال ذكور وطفلتين ومحاولة قتل 5 أطفال ذكور و 5 طفلات آخرين بين عامي 2015 و 2016، أثناء عملها في قسم الولادة في مشتشفى "Countess of Chester". 

وتنبه الاستشاريون والأطباء في المستشفى إلى وجود خطب ما بعد أن ارتفع عدد الوفيات بين الأطفال حديثي الولادة على مدى 18 شهرا، مشيرين إلى أن صحة الأطفال تدهورت بشكل كبير قبل وفاتهم. 

وحاول الأطباء إيجاد سبب طبي لتفسير ارتفاع نسبة الوفيات ولم ينجحوا في ذلك، إلا أنهم لاحظوا بأن العامل الوحيد المشترك بين الأطفال الذي تدهورت صحتهم بشكل مفاجئ وأولئك الذين توفوا هو وجود الممرضة لوسي ليتبي معهم. 

ومن جانبه قال المحامي نك جونسون مفتتحا قضية الادعاء أن وفيات الأطفال حديثي الولادة في المستشفى كانت مماثلة للمستشفيات الأخرى في جميع أنحاء البلاد، غير أنها بدأت في الارتفاع على مدى 18 شهرًا منذ يناير 2015. 

وبحسب جونسون، فقد تم تسميم طفلين بالأنسولين عن عمد، وتم حقن الآخرين إما بالهواء في مجرى الدم أو بتغديتهم بالكثير من الحليب. 

وأضاف جونسون: "لقد كان كل ذلك من صنع المرأة الموجودة في قفص الاتهام التي نقول إنها كانت الحضور الشرير المستمر عندما أخذت الأمور منعطفًا نحو الأسوأ لهؤلاء الأطفال السبعة عشر".

ونفت لوسي الاتهامات الموجهة إليها والبالغ عددها 22 تهمة، 7 منها بالقتل و 15 منها بالشروع بالقتل. 

ومن المتوقع أن تستمر المحاكمة لمدة 6 أشهر على الأقل، وفقا لما كشفته هيئة المحلفين.

 

السابق تتويج الملك تشارلز الثالث في لندن في 6 ايار/مايو 2023
التالي عاجل .. صندوق النقد الدولي: صادرات روسيا النفطية ستخفف ركودها الاقتصادي