عرب لندن - لندن 

 

تناولت الحلقة الجديدة من برنامج "اسأل المحامية" الذي تقدمه المحامية والمستشارة القانونية، نادية البزاز موضوع المساعدات التي يتلقاها طالبو اللجوء قبل وبعد حصولهم على وضع "لاجئ". 

ويمكن للمتقدمين على اللجوء الحصول على مساعدات من الدولة بعد إثبات عدم وجود قدرة مالية للعيش أو الحصول على سكن أو كليهما. 

وصنفت البزاز اللاجئين إلى قسمين، أولهما من دخل إلى المملكة المتحدة بصورة غير شرعية سواء عن جوا أو بحرا، وأولئك الذين قدّموا على اللجوء بصورة قانونية. 

وأشارت البزاز أن أولى الأسئلة التي تطرحها الدولة على الأشخاص الذين يتقدمون للحصول على المساعدات تدور حول امتلاك الشخص المتقدم للنقود، وقد تقوم بتفتيشهم للتأكد من ذلك، وفي حال ثبت أن الشخص يمتلك مبلغا معينا من المال، توجهه الدولة لإنفاق المال والعودة عند نفاذها. 

وفي الحالة الثانية، في حال عدم امتلاك الشخص للمال، يكون السؤال التالي هو حول وجود مكان يستطيع اللاجئ الإقامة فيه، سواء كان متاحا بشكل مباشر بترتيب منه، أو من خلال استضافة أقارب أو أصدقاء مقيمين في المملكة المتحدة له. 

وإذا لم يكن السكن متاحا للشخص المتقدم بطلب الحصول على المساعدات تقوم الدولة بنقله إلى أحد الفنادق أو أماكن الإقامة التابعة له، غير أن البزاز كشفت بأن الدولة في هذه الحالة لن تصرف له المال، بل ستقوم بتوفير الوجبات له. 

يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل حول المساعدات التي تقدمها الدولة للاجئين ولطالبي اللجوء، من خلال مشاهدة الحلقة كاملة: 

 

السابق هل سبق أن رُفض طلبك للحصول على تأشيرة للملكة المتحدة؟.. المحامية نادية البزاز توضح حقك في الاستئناف
التالي فيديو: كل ما تود معرفته عن تأشيرة العمل السريعة في بريطانيا