عرب لندن 

أنفقت الحكومة البريطانية قرابة الـ 90 ألف جنيه إسترليني في ثلاثة أشهر على الإعلانات المدفوعة المنشورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تهدف لردع المهاجرين من عبور القنال الإنجليزي.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الإندبندنت - Independent" استهدفت الحملة الإعلانية المهاجرين في شمال فرنسا وبلجيكا بمنشورات تم ترويجها عبر Facebook وInstagram.

وقالت جمعيات خيرية "إن الإعلانات احتوت على رسائل بلغات متعددة، وكانت أحد الإعلانات تحمل جملاً ترهيبية بما في ذلك "قد تموت وأنت تحاول الوصول إلى المملكة المتحدة"، وإعلان آخر يقول "لا تعط ثقتك لعصابات التهريب".

وأثارت الحملات الإعلانية التي أطلقتها الحكومة البريطانية جدلاً واسعاً لدى الجمعيات الخيرية، ووصفت الجمعيات الحملات بأنها "غير مجدية وغير منطقية".

وأشارت تقارير الإندبندنت إلى أن الحكومة البريطانية أنفقت حتى الآن أكثر من 87,000 جنيه إسترليني على الحملة، وأوضحت الإندبندنت أن "إجمالي الإنفاق المفترض" سيصل حتى 100,000 جنيه إسترليني، وربما أكثر من ذلك. 

ورغم الحملة التي أطلقتها الحكومة لردع المهاجرين إلا أن بريطانيا شهدت وصول أكثر من 20 ألف مهاجر على متن قوارب صغيرة منذ إطلاقها في يونيو. وأوضحت الإندبندنت أن عدد المهاجرين الذين عبروا القنال الإنجليزي لعام 2022 تجاوز فعلاً الأعداد للسنوات السابقة.

وبدأت الحكومة بتطبيق الحملة الإعلانية بعد توقيع وزيرة الداخلية البريطانية السابقة، بريتي باتيل، اتفاقية إرسال طالبي اللجوء إلى رواندا. 



السابق الداخلية البريطانية تفتتح مراكز جديدة لاحتجاز المهاجرين بتكلفة بلغت 399 مليون إسترليني
التالي تراس تهنئ ميلوني على فوزها في الانتخابات التشريعية في إيطاليا