عرب لندن 

تواجه بعض شركات الطيران العديد من المشاكل مع عملائها بسبب المقاعد التي وصفها الركاب بالسيئة مثل المقاعد التي تقع بالقرب من المراحيض ذات الرائحة الكريهة، والتي تقع بالقرب من النافذة، إلا أنها ليس لديها نافذة بالفعل.

وبحسب ما ذكرته صحف ووكالات بريطانية كثرت الشكاوى على شركات الطيران بعد أن أثار راكباً لدى طائرة Ryanair شكوى بسبب أنه دفع مبلغاً إضافياً ليجلس بالقرب من اراكباًذة، إلا أنه حصل على مقعد ليس بجانبه سوى جدار الطائرة. 

وأوضحت صحيفة "Liverpool Echo" أن رايان إير ليست شركة الطيران الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة، وقالوا: "إذا كنت تسافر بواسطة إيزي جيت "easyJet" والخطوط الجوية البريطانية "BA"، و"Tui"، فإنها جميعها تحتوي على مقاعد خالية من النوافذ، وهي غالباً ما تكون موجودة في الجزء الخلفي من الطائرة وليس في الوسط.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركات الطيران الأخرى تحتوي على مقاعد ذات تصنيف ضعيف وهي قريبة جدًا من دورات المياه، أو تتمتع بإطلالات محدودة من النوافذ. 

وحصلت مقاعد Ryanair's Boeing 737-800 من 33A إلى F على نجمة واحدة فقط. وذكرت صحيفة، إيزي جيت، أن المقاعد الخالية من النوافذ تكون في الخلف، وليس في المنتصف. وأشارت إلى أن المقعد 31A ، على وجه الدقة، هو الأسوأ.

 ويحتوى تطبيق - SeatGuru - على مزايا تمكن المسافرين لاختيار أفضل المقاعد في الطائرات. ونصحت الصحيفة المسافرين بالاستعانة بالتطبيق للحصول على أفضل المقاعد.


 

السابق أسبوع الموضة ينطلق في باريس وترقب لأولى مشاركات فيكتوريا بيكهام
التالي فريق سويسري بريطاني يصنع طائرات مسيرة لبناء هياكل ثلاثية الأبعاد على طريقة النحل