عرب لندن - لندن 

 

اضطرت إحدى الجامعات الرائدة في اسكتلندا إلى استئجار مجمع سينمائي لإلقاء المحاضرات، وفقا لما نقلته صحيفة "ديلي ريكورد". 

ومن المقرر أن يتلقى طلاب جامعة جلاسكو محاضراتهم الصباحية في مسرح "جروسفينور بيكتشر"، وذلك بعد أن أدت الزيادة أعداد الطلاب الذين سجلوا للالتحاق بالجامعة إلى نقص في القاعات، إلى جانب أزمة في الإقامة. 

وطالبت جامعات بريطانية الطلاب بالتخلي عن دراستهم، أو تأجيل فصولهم الدراسة بسبب مشكلة السكن الجامعي، بما في ذلك نقص الشقق المتاحة وارتفاع الإيجارات. 

وبحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" أخبرت الجامعات الطلاب غير القادرين على العثور على سكن بالتفكير في تأجيل دراستهم أو الانسحاب من الجامعة. وجاء ذلك في الوقت الذي عاد فيه المئات من الطلاب بعد العطلة الصيفية بلا مكان للإقامة.

ومن جانبها قالت جامعة جلاسكو إنها تتخذ عددًا من الإجراءات لدعم الطلاب، إلا أن المتضررين اتهموا الجامعة "بعدم الاهتمام للمشكلة". 

وذكرت BBC Scotland أنها اطلعت على رسالة بريد إلكتروني من الجامعة لطالب في السنة الثانية تقول من خلالها "نعتقد أنه من الأفضل لك تعليق دراستك أو الانسحاب".

ومن جانبه ألقى مجلس الطلبة في الجامعة باللوم على الإدارة العليا للجامعة لقبولها عددا كبيرا جدا من الطلاب والذي فاق القدرة الاستيعابية للجامعة ومرافقها. 

وأكد المجلس أن الجامعة تجاهلت طلبه العام الماضي في وضع سقف لعدد الطلاب المقبولين في الجامعة.

 

 

 

 

السابق ليز تراس تسعى لتسهيل التأشيرات لجذب المزيد من العمال "المهاجرين" إلى بريطانيا
التالي وزارة الداخلية ترسل إشعارات ترحيل للمهاجرين بينما كانت البلاد في حالة حداد رسمي