عرب لندن - لندن 

حطمت جمعية خيرية بريطانية مسلمة الرقم القياسي العالمي لأكبر عدد من التبرعات بالدم في يوم واحد، وفقا لما نقلته "الغارديان". 

وقاد هذا الرقم القياسي متوطوعون في مؤسسة "Who is Hussain" للعدالة الاجتماعية والتي عملت عن كثب مع هيئة الخدمات الطبية "NHS"، إلى جانب حملة "الإمام حسين" للتبرع بالدم وهي إحدى أقدم المنظمات الإسلامية للتبرع بالدم في البلاد. 

وأطلق المتطوعون اسم "أبطال العالم للدم- Global Blood Heroes" على الحملة التي جمعت الدم من أكثر من 37 ألف شخص في مراكز حول المملكة المتحدة ومراكز أخرى في 27 دولة حول العالم، بما في ذلك الأرجنتين والعراق وتايلاند. 

وجاءت هذه الحملة، بعد أن ضربت جائحة كورونا بمخزون الدم بشدة حول العالم، مما ترك المستشفيات في حالة كفاح مستمرة لتلبية الطلب. 

وقال منتظر راي، وهو مدير المؤسسة الخيرية، أن "التبرع بالدم هو عمل عالمي يدل على الرحمة ويمكن أن يوحد الناس في جميع أنحاء العالم."

وأضاف: ""نحن متحمسون جدًا لأن العديد من المتبرعين لأول مرة تقدموا والتزم الكثيرون بالتبرع مرة أخرى ونأمل أن يستمروا في هذا لسنوات قادمة."

واستطاعت الحملة تحطيم الرقم القياسي السابق البالغ 34,723 شخص عام 2020، لتسجل تبرع 37,018 هذا العام. 

وبحسب "NHS" فإن تبرع شخص واحد بالدم يمكن أن يساعد في إنقاذ أو تحسين حياة ما يصل إلى 3 أشخاص، وبهذه الأرقام تحسين حياة أكثر من 110 ألف شخص. 

 

السابق الجالية المسلمة في لندن تؤدي النشيد الوطني في مسجد لندن المركزي
التالي الجالية الفلسطينية في السويد تهنئ أحد أبنائها بالحصول على رخصة طيّار نقل في الخطوط الجوية السويدية