عرب لندن 

أعلن قصر باكنغهام يوم أمس السبت عن التفاصيل المتعلقة بجنازة الملكة إليزابيث الثانية التي توفيت في قلعة بالمورال يوم الخميس الماضي. 

وبحسب ما نقلته صحف ووكالات بريطانية قال القصر "إن الجنازة ستقام في لندن وستدفن الملكة في وندسور".

وبدأ نقل نعش الملكة إليزابيث اليوم الأحد، 11 سبتمبر 2022، إلى المقر الرسمي للأسرة المالكة من اسكتلندا إلى إدنبرة، على نحو بطيء يستغرق ست ساعات. حيث سيمنح عامة الشعب بحق الاصطفاف على الطرقات لتأبين الملكة.

ومن ثم سينقل يوم غد الاثنين جثمان الملكة في موكب من القصر إلى كاتدرائية سانت غايلز، وسيبقى هناك حتى يوم الثلاثاء. ويلي ذلك نقل التابوت من إدنبرة إلى قصر باكنغهام في لندن.

 وقال القصر "إنه وفي يوم الأربعاء، سينقل التابوت مجدداً من قصر باكنغهام إلى قاعة وستمنستر، ويبقى هناك إلى حين صباح يوم الجنازة الرسمية، الذي تم تحديده يوم الاثنين، 19 سبتمبر/ أيلول".

وأشار القصر إلى أنه وفي يوم الجنازة الاثنين 19 سبتمبر/ أيلول، عند الساعة 10:44 صباحًا، وسينقل الموكب التابوت من قصر وستمنستر إلى كنيسة وستمنستر أبي، المكان الذي ستقام فيه مراسم الجنازة الرسمية.

وأوضح القصر أنه وبعد الجنازة، سينقل التابوت من وستمنستر أبي إلى ويلينغتون آرك، ومن هناك سيأخذ إلى قلعة وندسور. بمجرد وصول التابوت إلى وندسور، سينتقل إلى كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور في موقع دفن الملكة.





 

السابق بالصور: "ملكة بريطانيا تغادر قصر بالمورال للمرة الأخيرة بتابوتها وسط مشاهد حزن عارمة"
التالي نعش الملكة إليزابيث يغادر قصر بالمورال باتجاه إدنبرة