عرب لندن - لندن 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن إجراءات انتخاب رئيس الوزراء في بريطانيا "بعيد كل البعد عن المبادئ الديمقراطية"، وفقا لوكالة رويترز. 

وصرّح بوتين عن رأيه اليوم الأربعاء وذلك خلال الجلسة المفتوحة في المنتدى الاقتصادي الشرقي،في جزيرة روسك في فلاديفوستوك، مشيرا إلى أن " إجراءات المملكة المتحدة في انتخاب رأس الدولة، بعيدة كل البعد عن المبادئ الديمقراطية، فهي تتم في إطار الحزب الذي فاز في الانتخابات البرلمانية السابقة، ولا يشارك شعب بريطانيا العظمى في هذه الحالة في تغيير الحكومة". 

وحول علاقة روسيا مع رئيسة الوزراء الجديدة، قالت بوتين إن "كيفية بنائهم للعلاقات مع روسيا الاتحادية هو شأنهم، وحماية مصالحنا الخاصة أمر يعود لنا." 

وقال الكرملين يوم أمس الثلاثاء "إن روسيا لا تعتقد أنه سيكون هناك أي توطيد أو تغيير في علاقاتها المتوترة مع المملكة المتحدة بعد تعيين رئيسة الوزراء الجديدة ليز تراس".

وبحسب وكالة تاس الروسية، قال الناطق باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف: "بالنظر إلى التصريحات تراس عندما كانت لا تزال تشغل منصب وزيرة للخارجية، يمكننا أن نتوقع بشكل شبه مؤكد أنه من غير المتوقع حدوث أي تغييرات في العلاقات الروسية البريطانية نحو الأفضل".

وقدمت المملكة المتحدة في عهد رئيس الوزراء المستقيل والمنتهية ولايته، بوريس جونسون، دعماً كبيراً لأوكرانيا، في الوقت الذي بدأت فيه العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا. ويتوقع الكرملين أن تستمر تراس في إكمال مسيرة جونسون. 

 

 

السابق (فيديو) قبل 28 عاما.. ليز تراس طالبت بإلغاء الملكية الدستورية
التالي بعد تعيينها وزيرة للداخلية.. ملفات عالقة في انتظار سويلا بريفرمان